«صناع الخير» تشكر الرئيس على تخصيص مليار جنيه لدعم مبادرة «عنيك في عنينا»

الرئيس عبد القتاح السيسي
الرئيس عبد القتاح السيسي


وجه مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير برئاسة مصطفى زمزم  السكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على تخصيص مليار جنيه لدعم مبادرة «عنيك في عنينا» لمكافحة العمى وعقد المجلس اجتماعا طارئا صباح اليوم الجمعه لدراسة التنسيق مع صندوق تحيا مصر فى كيفية الاستفادة من المبلغ.
بدأ الاجتماع بتوجيه الشكر للرئيس على استجابته لما طرحه رئيس مجلس الامناء فى عرضه لمبادرة عنيك فى عنينا بأعتبارها احد الوسائل الضروريه لمقاومة الإصابة بالعمى الذي يتسبب في إعاقات بصرية متعددة يمكن الوقاية منها بالاكتشاف المبكر لمسببات العمى وذلك خلال جلسة الاقتصاد والعدالة الاجتماعية التي عقدت في اطار جلسات مؤتمر حكاية وطن.
وأوضح مصطفى زمزم رئيس مجلس امناء صناع الخير ان استجابة الرئيس لدعم مبادرة عنيك فى عنينا يمثل مسؤليه كبيره على عاتق المؤسسه وكل الشركاء فى المبادره لتصل خدماتها لكل المصريين وان طموح فريق عمل مبادرة عنيك فى عنمينا زاد لان نحلم بأعلان مصر خاليه من مسببات العمى فى 2020.
وكشف زمزم عن انه التقى بالوزيرة سحر نصر بعد الجلسة وتم تحديد موعد الأسبوع القادم لعرض المبادره على مجلس إدارة صندوق تحيا مصر لدراسة اوجه التعاون وطرق الدعم .
واوضح زمزم ان التنسيق والعمل على الارض مستمر فى مبادرة عنيك فى عنينا خلال الاسابيع الثلاثه الماضيه نجحت المبادره فى الكشف على 5 الاف مواطن فى 3 محافظات( الفيوم والبحيرة والمنوفية) واجرت ما يزيد على 300 عملية عيون وجاري العمل خلال الأسابيع القادمة لتقديم خدمات المبادرة فى 5 محافظات اخرى. 
جدير بالذكر ان مبادرة عنيك في عنينا اطلقت الاسبوع الاخير من ديسمبر الماضى تحت رعاية رئيس الوزراء.