خبير سياحي يوصي بتفعيل «طيران تشارتر» بين مصر وقبرص 

خبير سياحي يوصي بتفعيل "طيران تشارتر" بين مصر وقبرص 
خبير سياحي يوصي بتفعيل "طيران تشارتر" بين مصر وقبرص 

عقد منتجع بافوس مؤتمرًا ضم ٤٤ من أصحاب شركات السياحة المصرية وذلك بدعوة ودعم من وزارة السياحة القبرصية للتعرف عن قرب على إمكانيات قبرص السياحية وبحث التعاون وتبادل الرحلات السياحية بين البلدين.

 

شارك في المؤتمر محافظ مدينة بافوس، رئيس غرفة التجارة والصناعة والسياحة القبرصية، رئيس هيئة السياحة، ومدير هيئة تنشيط السياحة ببافوس، وكذلك القنصل التجاري المصري على الباشا ممثلًا عن السفارة المصرية بقبرص.

 

وتم خلال المؤتمر الإعلان عن تدشين شركة "تى شورى تورز" لرحلات الطيران العارض المعروف بـ"الشارتر" بين البلدين، وذلك ببيع وحجز جميع رحلات الصيف المقبل.

 

وأشار الخبير السياحي إيهاب الجندي، إلى العديد من توصيات المؤتمر منها تفعيل مجموعات طوال فتره الصيف "قبرص – برج العرب" والعكس بواسطة طيران تشارتر، بالإضافة إلى وجود وفد من شركات السياحة القبرصية لزيارة مصر خلال شهر مارس للعمل خلال شهور الصيف.

 

وأكد الجندي على أن هذا المؤتمر يعد فرصة لدخول مجموعة من أكبر شركات السياحة فى مصر لسوق السياحة فى قبرص والتي تتميز بقربها الشديد من مصر، مع رخص أسعار الإقامة والطيران مقارنة بأي بلد أوروبي آخر، وهو ما ينطبق أيضًا على السائح القبرصي الذي يود الاستمتاع بالمنتجعات والأماكن السياحية المصرية بأسعار مناسبة.

على جانب آخر شارك إيهاب الجندي في الاجتماع الذي ضم أكثر من 12 من رؤساء شركات السياحة بمصر  لمناقشة العديد من العوامل حول خوض ودعم الدورة القادمة لانتخابات مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السياحة والسفر وذلك داخل فندق ايسترن المنتزه حيث تفقدوا الفندق لاستقبال الموسم الصيفي لعام 2018.