فرع جديد للمركز الاستكشافي للعلوم ببنها

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

يجرى حاليا الاستعداد لافتتاح ثانى فروع المراكز الاستكشافية للعلوم بمحافة القليوبية بمنطقة كورنيش النيل بحى الفلل بمدينة بنها .. ليعمل إلى جانب المركز الإستكشافى للعلوم بالقناطر الخيرية .

 

حيث يقوم فريق العمل برئاسة إيهاب سالم مدير الفرع،والدكتور حاتم سعد المشرف العام على الفرع من قبل الوزارة بالإعداد لإفتتاح المركز رسميا ،عقب إنتهاء إمتحانات الفصل الدراسى الأول والإنتهاء من التجهيزات الخاصة به .

 

يذكر أن المركز أُنشىء بقرار من اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية،عقب لقائه بالسفيرة عبير العراقى مدير عام المراكز الإستكشافية التعليمية بوزارة التربية والتعليم،وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور حاتم سعد المشرف العام على فرع القليوبية، وتم إصدار قرار بتخصيص دور كامل بمبنى مكتبة منار القليوبية ليكون نواة لثانى مركز بالمحافظة، إلى جانب المركز الإستكشافى بالقناطر الخيرية ليقدم خدماته لطلاب المدارس والجامعات واأولياء الأمور والمبدعين والمخترعين وثقل وتنمية مهاراتهم من خلال فريق من المتخصصين بالمركز.

 

و  يضم المركز  قاعات للتدريب على اللغات الإنجليزية والفرنسية ومهارات اللغة العربية والقرائية والفنون والمسرح والتدريب على كافة برامج وتقنيات الحاسب الألى ،وكذلك ناديا للعلوم ويقدم أنشطة فى العلوم البيولوجية والفيزياء والكيمياء وتعلم الرياضيات بطريقة تتناسب مع التطورات العالمية .