الزمالك يلعب والإسماعيلي يفوز بهدف في مباراة مثيرة

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام نظيره الإسماعيلي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الخميس 14 ديسمبر، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من عمر الدوري الممتاز .

سجل دييجو كالديرون مهاجم الإسماعيلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60 من عمر المباراة ليقود فريقه للفوز بالثلاث نقاط وتعرض للطرد في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل شمل، أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وعلي جبر،  ومحمود علاء، ومؤيد العجان، ويوسف أوباما في خط الدفاع، وطارق حامد، ومحمود عبدالعاطي "دونجا" ومحمد إبراهيم، ورزاق سيسيه، وعبدالله جمعة في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

بدأت المباراة بهجوم زملكاوي واختراق من عبدالله جمعة في الدقيقة الأولى من عمر المباراة ولكن الحكم محمد فاروق يحتسبها تسلل على لاعب الزمالك، بعدها يتوغل كاسونجو بكرة نحو المنطقة ليعترضه محمود متولي ويحتسب الحكم ركلة حرة من الجانب الأيمن يسددها مؤيد العجان لكنها تعلو العارضة .

استمرت المحاولات البيضاء مبكرا، حيث حصل الزمالك على ركلة ركنية في الدقيقة 14 لعبها محمد إبراهيم، ولكن دفاع الإسماعيلي شتتها وارتدت بهجمة بين إبراهيم وسيسيه لتصل لكاسونجو، لكنه كان في موقف تسلل، بعدها حصل الإسماعيلي على ركلة حرة على حدود المنطقة، سددها عبدربه لتعلو العارضة في الدقيقة 21 من عمر المباراة .

وتوالت عرضيات الزمالك، وكادت تشكل خطورة على مرمى محمد عواد، فيما سدد عبدالله جمعة بيسراه، لكنها مرت بجوار القائم في الدقيقة 23 من عمر اللقاء، بعدها ظهرت أول ملامح الخطورة بإنقاذ من عواد داخل المنطقة بقبضة يده بعد كرة طولية كادت أن تشكل خطورة حقيقية .

وتواصلت هجمات الزمالك على مدار النصف ساعة الأولى من المباراة ويحاول سيسيه فتح جبهات هجومية في الجانب الأيسر ومحمد إبراهيم في العمق ويمر كاسونجو من الجانب الأيمن ويتوغل داخل المنطقة ويمررها عرضية لكنها ترتطم بدفاعات الدراويش وتصل لعواد في الدقيقة 37 من عمر المباراة .

ومن ركلة حرة مرر محمد إبراهيم كرة بينية للعجان الذي حولها لعرضية في جملة متفق عليها ولكن دفاع الإسماعيلي أخرجها بعيدا عن الخطورة، بعدها تهدأ المباراة في وسط الملعب .


ومر سيسيه من باهر المحمدي الذي أخرج الكرة إلى ركنية، ولكنه اعترض على الحكم؛ فحصل على البطاقة الصفراء، ولعب محمد إبراهيم الركنية عرضية قوية، لكنها لم تشكل خطورة، لترتد بكرة سريعة لكالديرون، تعامل معها دفاع الزمالك ويخرجها بعيدا عن مرمى الشناوي .

واستمرت محاولات الفريقين، ولكن دون خطورة على كلا المرميين في الدقائق الأخيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف .

ومع بداية الشوط الثاني، استمر الهجوم الأبيض في محاولة لتسجيل هدف التقدم ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى عواد ويرد الإسماعيلي بمرتدة، ردها دفاع الزمالك للشناوي الذي أنقذها بثبات .

ودفع الجهاز الفني بمحمد الشامي بدلا من عبدالله جمعة في الدقيقة 54 من عمر المباراة لزيادة الفاعلية الهجومية على مرمى الدراويش ويتوغل سيسيه من الجانب الأيسر وينطلق بسرعته داخل المنطقة ليسقط معه مدافع الإسماعيلي واحتسبها الحكم ركلة حرة على سيسيه .

وعلى عكس سير المباراة ينجح الإسماعيلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق دييجو كالديرون في الدقيقة 60 من عمر المباراة بعد أن أخطأ مؤيد العجان في تشتييت الكرة لتصل لكالديرون الذي يسددها مباشرة في شباك الشناوي وحصل معها على البطاقة الصفراء بعد احتفاله بخلع قميصه معلنا عن تقدم الإسماعيلي بهدف دون رد .

وحصل الزمالك على ركنية، نفذها العجان بإتقان نحو المرمى، وأخرجها عواد بأطراف أصابعه لركنية ليلعبها العجان مرة أخرى عرضية لكن يفشل كاسونجو في تحويلها في المرمى .

ودفع الإسماعيلي "بوجيه عبدالحكيم" بدلا من إسلام عبدالنعيم لتأمين وسط الملعب، واستمرت المحاولات البيضاء خاصة من الجبهة اليسرى عن طريق سيسيه والعجان، وحصل محمد إبراهيم على ركلة حرة على حدود المنطقة لم تشكل خطورة ومعها محاولات مستمرة من كاسونجو لخلق فرص داخل دفاعات الإسماعيلي .

وفي الدقيقة 71 من عمر المباراة يدفع الجهاز الفني بقيادة نيبوشا بثاني تغييراته بنزول أحمد مدبولي بدلا من سيسيه لزيادة الفاعلية الهجومية في المباراة .

وفي الدقيقة 79 انفرد كاسونجو بالمرمى من الناحية اليمنى داخل المنطقة، وسددها قوية، لكنها تعلو عارضة عواد وتضيع معها فرصة التعادل للزمالك، فدفع الجهاز الفني بآخر تغييراته بنزول بنجامين أتشمبونج بدلا من دونجا لإضافة عنصر هجومي جديد في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة .

وشهدت الدقيقة 85 أخطر فرص المباراة بعد توغل الشامي من الجهة اليمنى داخل المنطقة ليرسلها عرضية متقنة تصل لكاسونجو الذي حاول تسديدها في الشباك لكنها مرت بجوار القائم وتضيع معها فرصة جديدة للتعادل .

وازدادت سخونة المباراة وخرج كالديرون مهاجم الإسماعيلي عن شعوره ليشتبك في كرة مشتركة مع أوباما، ليحصل على البطاقة الصفراء وهي الثانية له ليتعرض للطرد في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة .

واحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع تشهد فرصة خطيرة جديدة للزمالك عن طريق الشامي الذي انفرد بالمرمى محاولا مراوغة دفاع وحارس الإسماعيلي ليودعها الشباك لكن يتكتل دفاع الدراويش ويخرجها بعيدا عن المرمى، بعدها سدد اتشمبونج بيسراه كرة صاروخية لكنها مرت جانب القائم .

ومع اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع كثف الزمالك هجماته إلا أن تألق عواد ودفاع الإسماعيلي حال دون تغيير النتيجة لينتهي اللقاء بفوز الإسماعيلي بهدف دون رد .

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الإسماعيلي إلى 30 نقطة، منفردا بقمة الدوري، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 19 نقطة ليحتل المركز السادس بجدول المسابقة .