تعرف على ميزة رائعة بهاتف هواوي «Mate 10» |فيديو

كاميرا هاتف هواوي ميت 10
كاميرا هاتف هواوي ميت 10
في الـ20 سنة الأخيرة، شهدت صناعة كاميرات الهواتف الذكية تقدم ملحوظ من حيث جودة ودقة التصوير إلى إنتاج صور تضاهي الكاميرات المحترفة، وقد جاء الهاتفان هواوي Mate 10 ، Mate 10 Pro  يحملان تجربة ذكاء اصطناعي يكشف عنها لأول مرة.

ويأتي هاتفا هواوي Mate 10 وهواوي Mate 10 Pro مزوّدين بكاميرا مزدوجة صممت بالتعاون مع شركة لايكا، وتقدم الكاميرا الجديدة من لايكا عدسات ذات فتحة الأوسع في العالم بقياس f/1.6للحصول على صور أكثر مثالية ووضوحاً خصوصاً في ظروف الإضاءة المنخفضة، كذلك تحتوي الكاميرا على مستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميجابكسيل، ومستشعر ألوان کGB بدقة 12 ميجابسكل، كما تضم حلول التثبيت البصري (IOS) وتقنية التكبير الهجين (Hybrid auto-focus 4-in-1) ، علاوة على ذلك، يتضمن Kirin 970 معالج صور يساعد الكاميرا على التركيز والاستجابة بشكل أسرع.
 
ويمكن لهاتفي هواوي Mate 10 ، Mate 10 Pro النظر ٳلى الأشياء والتعرف عليها تلقائياً بفضل خاصية التعرف الفوري على المشاهد والأشياء المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثلاً، فعند تركيز عدسة الكاميرا على الطعام مثلا، يظهر في أسفل تطبيق الكاميرا رمز الشوكة والسكين، وٳذا صوبت العدسة نحو زهرة، يتحوّل الرمز ٳلى زهرة، ويمكن للكاميرا الذكية، والتي حفظت 100 مليون صورة، التعرف على 13 نوعا من الأغراض والمشاهد مثل النصوص والطعام والسماء والشاطىء والحيوانات والبورتريهات وظروف الإضاءة المنخفضة والنبات، وغيرها.

وأضافت هواوي في هاتفي هواوي Mate 10 وهواوي Mate 10 Pro ميزة الإلتقاط السريع للأجسام المتحركة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تقلل من تشويش الصورة والتي تجعل تصوير الأجسام المتحركة أسهل وأفضل. وبفضل ٳمكانات الذكاء الاصطناعي، ويمكن للكاميرا أن تلتقط صوراً أكثر وضوحاً وأفضل في الليل.

كذلك، يقدم الهاتفين الجديدن ميزة التصوير في الليل التي تساعد على التقاط صور ومشاهد ليلية أفضل جودة من قبل.
 
هذا بالإضافة إلى أن الهاتفين Mate 10 و Mate 10 Pro مصحوبين بتأثيرات البوكيه المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تتيح التقاط صوراً أكثر طبيعة وتفصيلاً بين خلفية وموضوع الصورة، كذلك، تقوم الكاميرا بدعم التكبير الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي لالتقاط صور أكثر وضوحاً ودقة.