902 مدرسة تستقبل 352 ألف طالب وطالبة بدمياط

استعداد دمياط للاستقبال العام الدراسي
استعداد دمياط للاستقبال العام الدراسي
تكثف مديرية التربية والتعليم بدمياط استعدادها للاستقبال العام الدراسي الجديد بتجهيز المدارس بمختلف إدارات المحافظة بإجراء الصيانة الشاملة والبسيطة فمنهم من تم الانتهاء من صيانة ومدارس أخرى مازلت تجري بها أعمال الصيانة وانتظار فرش الأثاث المدرسي لعدد من المدارس الجديدة وسوف يتحدد مصيرها نهاية الأسبوع الحالي قبل بدء الدراسة كما تعاني عدد من المدارس من استمرار انتشار القمامة بمحيطها.
وأكد السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم أن الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط، يتابع بصورة مستمرة الاستعداد للعام الدراسي الجديد، حيث تضم المحافظة 902 مدرسة تستقبل 352434 طالبة وطالبة خلال العام الدراسي الجديد وان العديد من هذه المدارس شهد إجراءات الصيانة البسيطة حيث يتم بها أعمال من دهانات وصيانة أدراج دراسية وأبواب ونوافذ وزجاج وكهرباء ودورات المياه وتم الانتهاء من عدد كبير منها وجاري العمل ببعض المدارس.
وشدد وكيل الوزارة على الانتهاء من صيانتها قبل بدء العام الدراسي بالإضافة إلى الصيانة الشاملة لعدد 17 مدرسة وتم الانتهاء من 15 مدرسة ومتبقي مدرستين سوف تبدأ بهم الدراسة وجاري العمل بهم حتي شهر أكتوبر المقبل وتم الفصل بين مكان العمل ومكان الدراسة للحفاظ علي سلامة الطلاب.
وتم دخول 23 مدرسة جديدة الخدمة بتكلفة 97 مليون جنيه تسلمت المديرية بالفعل من هيئة الأبنية التعليمية عدد 12 مدرسة خلال العام الدراسي 2017/2016 ودخلوا الخدمة ومنتظر دخول عدد 11 مدرسة خلال العام الحالي 2018/2017  وادي دخول مدراس جديدة الخدمة اتاحة فرص إضافية لزيادة عدد الطلاب وحل بعض مشاكل مدارس الفترتين.
وأضاف سويلم، أنه تم الانتهاء من إعادة التوزيع المعلمين بين المدارس والإدارات التعليمية وفقا للعجز والزيادة في التوقيتات الزمنية المحددة، حيث تراعي فيها عدم الندب الجزئي والندب أو النقل للمكان الأقرب للمعلم.
وشدد وكيل الوزارة على مديري الإدارات والمدارس  بتحقيق الانضباط المدرسي وخاصة طابور الصباح مع بداية العام الدراسي الجديد والحرص الشديد علي تفعيل روح الوطنية لدي الطلاب وتحية العلم وإلقاء السلام الوطني بالآلات الموسيقية مع المعلمين، كما شدد سويلم أيضا علي ضرورة  تفعيل المجموعات المدرسية والإعلان عن أسماء المعلمين العاملين بها.
وأكد على ضرورة استمرار ممارسة جميع الأنشطة وأطلق شعار هذا العام عام الأنشطة بجميع مدارس المحافظة.
ومن جانبه أكد ياسر عمر وكيل مديرية التربية والتعليم، أن المديرية استعدت لاستقبال العام الدراسي وأن نسبة كبيرة من المدارس جاهزة لبدء الدراسة في حين أن هناك عدد قليل من المدارس مازالت تستمر بها الصيانات، حيث إن هناك مدراس جديدة تم الانتهاء من إنشائها وأصبحت جاهزة وننتظر وصول الأثاث المدرسي لفرشها وسوف ننتظر للأسبوع القادم وإذا تأخر وصول الفرش سوف يتم الإبقاء على طلاب هذه المدرسة بالفترة الثانية لمدة لن تتجاوز الأسبوع الأول أو الثاني من بدء الدراسة، أما هناك مدارس مازال يجري التطوير بها وتم الاتفاق مع هيئة الأبنية التعليمية على إنشاء سور فاصل بين مكان الدراسة وتواجد الطلاب ومكان الأعمال الإنشائية ومنها مدرسة دمياط الثانوية العسكرية.
ومن جانبه كلف الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط، جميع رؤساء مجالس المدن بضرورة تكثيف حملات النظافة لرفع أكوام القمامة بمحيط المدارس وأيضا توفير كافة الاحتياجات للمدارس كلا في نطاق دائرته .