سفير كوريا الجنوبية: الثقافة تعزز علاقتنا مع مصر

أشاد سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، سون جو يون، بالعلاقات الثنائية مع مصر فى مختلف المجالات، مؤكدًا أن الثقافة أحد الركائز الأساسية لتوطيد العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك فى كلمته، اليوم الاثنين، أثناء الأمسية الثقافية التي نظمتها السفارة الكورية، في النادي الدبلوماسي المصري عن الحضارة الكورية.

وأضاف، أن سفارة بلاده بالقاهرة حرصت على أن يشمل هذا الحدث الثقافي لتبادل بعض أبرز جوانب الثقافة الكورية مثل أداء الموسيقى التقليدية، وإقامة معرض التراث الثقافى الكورى، فضلا عن الأطعمة الكورية التقليدية.

من جانبه، قال السفير ياسر مراد رئيس مجلس إدارة النادى الدبلوماسى المصرى ومساعد وزير الخارجية للشؤون الأسيوية، إن الثقافة الكورية تعكس تنامي العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأضاف، أن أحد أبرز أوجه التعاون مع كوريا الجنوبية ينعكس فى استقبال الاستثمارات الكورية من خلال قيام الشركات بإنشاء  مصانع لها فى مصر، وما يتبع ذلك من زيادة التفاعل على المستوى الشعبي بين البلدين، وتوسع حجم الجالية المقيمة فى مصر.


من ناحية أخرى، أكد الوزير مفوض عمرو الجويلي رئيس اللجنة الثقافية بالنادي الدبلوماسي المصري، حرص اللجنة على تنظيم المهرجانات الثقافية بالتعاون مع البعثات الدبلوماسية المعتمدة فى القاهرة، مشيرًا إلى أن الاحتفال بيوم أفريقيا فى شهر مايو الماضي، والثقافة الصينية فى شهر يناير الماضي، قد لاقا رواجاً كبيراً وسط المجتمع الدبلوماسي الأجنبي المعتمد بالقاهرة.

ونوه إلى أن مثل تلك الأنشطة تساهم فى تأكيد العلاقات الشعبية على مختلف المستويات من خلال تعزيز التواصل مع المجتمع المصرى بشكل خاص والتقارب بين الحضارات بشكل عام.

وأضاف، أنه جارى تنظيم أنشطة مماثلة فى الفترة المقبلة، سيكون أولها مهرجان الثقافة الهندية يوم 24 أغسطس المقبل.

حضر الاحتفالية، سفراء الصين، واستراليا، والمكسيك، ود- جلال السعيد محافظ القاهرة الأسبق.