أكدت وزارة الصحة والسكان متابعتها لما جرى تداوله عبر بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن واقعة منسوبة إلى إحدى المنشآت الطبية بشبرا الخيمة، تتضمن مزاعم بحدوث اعتداء على طبيبة أسنان أثناء تأدية عملها.
وشددت الوزارة على أن قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض يوفر مظلة تشريعية واضحة لحماية مقدمي الخدمات الصحية خلال أداء واجبهم، ويتضمن عقوبات رادعة بحق كل من يعتدي على الأطقم الطبية أو العاملين بالقطاع الصحي.
وأكدت الوزارة أنها لن تتهاون مع أي اعتداء أو إساءة تستهدف العاملين بالمنظومة الصحية، وستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لضمان حماية الفرق الطبية وصون حقوقها.
وأوضحت أن الواقعة محل التحقيق القانوني والإداري من قبل الجهات المعنية، وفقًا للإجراءات الرسمية المتبعة، للوقوف على كافة الملابسات والاستماع إلى جميع الأطراف المعنية، بما يضمن كشف الحقيقة كاملة وتحقيق العدالة وحفظ حقوق الجميع.
ودعت الوزارة إلى احترام سيادة القانون وعدم استباق نتائج التحقيقات، مؤكدة في الوقت ذاته أن حق المواطنين في التقدم بالشكاوى مكفول، شريطة أن يتم ذلك من خلال القنوات الرسمية المعتمدة.
كما ناشدت وزارة الصحة وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية عند تناول مثل هذه الوقائع، بما يحفظ حقوق الأطراف كافة ويعزز احترام القانون.
وجددت الوزارة تقديرها للجهود التي تبذلها الفرق الطبية في خدمة المرضى، مؤكدة التزامها المستمر بتوفير بيئة عمل آمنة تحفظ كرامة العاملين بالقطاع الصحي وتضمن سلامتهم أثناء أداء رسالتهم الإنسانية.

برلماني: الرئيس السيسي يواصل دعم الحماية الاجتماعية بقرار زيادة المعاشات 15%
دفاع النواب: قرار الرئيس بزيادة المعاشات دعم لمظلة الحماية الاجتماعية
برلماني: زيادة المعاشات تعكس حرص الرئيس السيسي على دعم كبار السن





