حزب التجمع : الحكومة الجديدة ملزمة بتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال عماد فؤاد مساعد رئيس حزب التجمع ، إن المطلب الأساسي و المهم الذي يجب أن تسعى إليه الحكومة الجديدة و تحققه، هو اكتساب الرضاء الشعبي عن أدائها و سياساتها، وأن تكون قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة، بما يتفق مع آمالنا العريضة بناء الجمهورية الجديدة التى نتطلع إليها جميعًا . 

و يشدد " فؤاد " على ضرورة أن تضع الحكومة الجديدة على رأس أولوياتها ، الحد من ارتفاع أسعار السلع والخدمات، خاصة السلع الأساسية و الاستراتيجية التى لا يملك المواطن ترف الاستغناء عنها فى حياته اليومية، و كبح جماح التضخم ، بتكثيف الرقابة الفاعلة على الأسواق ، و التصدي لجشع بعض كبار التحار ، و مواجهة الممارسات الاحتكارية . 

وأكد مساعد رئيس " التجمع " ، أهمية تجاوز الأزمة الاقتصادية في أسرع وقت ممكن ، بتعظيم إيرادات الدولة من العملات الأجنبية ، و تعميق التصنيع المحلى ، بتوطين الصناعات خاصة تلك التي تتوافر مدخلاتها محليًا ، و وضع خطة واضحة و جادة للارتقاء بالصناعات التحويلية ، و رفع معدلات العائد من قوة العمل في الناتج القومي الإجمال ،  و تسهيل مشاركة القطاع الخاص فى التنمية ، و دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ، و تشجيع ريادة الأعمال والابتكار والبحث العلمى .

و أشار " فؤاد " إلى أهمية تجاوب الحكومة بطريقة أكثر ديناميكية ، مع آلية الحوار الوطني ، و تقريب وجهات النظر حول التوصيات التي أفرزتها المرحلة السابقة من الحوار ، و من بينها تعديل قانون الإجراءات الجنائية ، لإنهاء الجدل حول مشكلة الحبس الاحتياطي ، و كذلك العمل على خروج قانون المجالس المحلية إلى النور ، لاستكمال الشكل المؤسسي للدولة ، و تعديل قانون انتخابات المجالس النيابية حسبما تم الاتفاق عليه .

اقرا ايضا: الرئيس السيسي يوجه رسالة للمصريين بشأن ارتفاع الأسعار

و لفت " فؤاد " إلى أهمية ما جاء خطاب تكليف الرئيس السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة، بوضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، ، و هو ما يستدعي وضع برامج تنفيذية للتنمية البشرية ، و دعم قدرات ومهارات المقبلين على سوق العمل ، و تطوير منظومتي الصحة والتعليم .

و ثمن مساعد رئيس "التجمع" ما تضمنه خطاب التكليف، من ضرورة الاهتمام بملفات الثقافة و التنوير ، وتنمية الوعي الوطني، و تطوير الخطاب الديني ، لترسيخ معنى المواطنة ، و قال : لو أنصفت الحكومة بتنفيذ هذه التكليفات ، ستترك بصمتها كحكومة تاريخية في تلك اللحظة الفارقة من عمر البلاد .