25 شهيدًا و81 مصابًا خلال الـ 24 ساعة الماضية..

استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازر بقطاع غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 25 شهيدًا و81 مصابًا خلال الـ 24 ساعة الماضية. جاء ذلك وفق نبأ عاجل نقلته قناة "القاهرة الإخبارية".

اقرأ أيضا: مدبولي: مشروع «ساوث ميد» أيقونة استثمارية وسياحية عالمية

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع إلى 37,925 شهيدًا و87,141 مصابًا منذ 7 أكتوبر. تأتي هذه الأرقام في ظل استمرار التصعيد العسكري والأعمال العدائية في المنطقة.

ومن ناحية اخرى فقد أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه تم رصد إطلاق 15 صاروخًا من لبنان نحو كريات شمونة، مما أدى إلى اندلاع حرائق بعد سقوط الصواريخ.

ونفذ جيش الاحتلال، غارات جوية على مبنى عسكري يعود لحزب الله في منطقة صور، بالإضافة إلى استهداف بنية تحتية أخرى في منطقة الخيام جنوب لبنان.

وفي الساعات الـ24 الماضية، أُصيب 12 جنديًا من جيش الاحتلال في معارك غزة. ومنذ بداية الحرب، بلغ إجمالي الإصابات العسكرية 3860، منهم 1947 جرحوا خلال الهجوم البري في غزة، كما قُتل 662 ضابطًا وجنديًا، وأُصيب 582 آخرون بجروح خطيرة.

تشير تقارير إعلامية إسرائيلية، إلى أن أكثر من 64 ألف جندي يتلقون العلاج في مركز إعادة التأهيل التابع لوزارة الدفاع. من بينهم 8 آلاف يُعالجون من اضطراب ما بعد الصدمة، وهذا يعكس زيادة ثلاثة أضعاف عن العام الماضي. من المتوقع أن يستقبل المركز 20 ألف مجند آخر مع استمرار القتال في قطاع غزة.

وتشهد صفوف جيش الاحتلال، زيادة في عدد الجنود الذين تم تسريحهم من الخدمة بسبب مشكلات نفسية، وتقدر بعض التقارير الإسرائيلية هذه الأعداد بنحو 90 جنديًّا.