تونس والصين تبحثان التعاون في مجال صناعة السيارات والحافلات الكهربائية

تونس والصين تبحثان التعاون في مجال صناعة السيارات
تونس والصين تبحثان التعاون في مجال صناعة السيارات

بحثت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية فاطمة الثابت شيبوب مع المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للمجمع الصيني «بي.واي.دي.»، المختص في صناعة السيارات والحافلات الكهربائية وصناعة البطاريات القابلة للشحن، آي دي هيونج ، سبل تعزيز التعاون المشترك .

وأشارت وزارة الصناعة التونسية - في بيان اليوم السبت - إلى أن الجانبين ناقشا آفاق التعاون والاستثمار في مجالات النقل الكهربائي والبحث والتطوير والتصنيع في مجال الطاقة المتجددة .

اقرأ أيضًا | خبير أمريكي يعلق على تصرفات الناتو ضد روسيا ويحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة

من جانبها ، أكدت الوزيرة التونسية أن المجالات متاحة لتطوير التعاون المشترك مع المجمع الصيني؛ سيما وأن تونس تتميز بخبراتها في مجال صناعة مكونات السيارات، مشيرة إلى أن عددا من المؤسسات العالمية أبدت رغبتها في الاستثمار في تونس وإقامة مشروعات جديدة خاصة في ما يتعلق بصناعة مكونات السيارات.

وأوضحت أن تطوير النقل الكهربائي سيسهم في التقليص من انبعاث الكربون بهدف تحقيق الحياد الكربوني إلى جانب التخفيض من تكلفة قطاع الطاقة على المستوى الوطني باعتبار أن قطاع النقل أكبر مستهلك للمحروقات.

بدوره، أبدى المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للمجمع الصيني، رغبته في الاستثمار في تونس وتطوير قطاع النقل الكهربائي وتقديم حلول ذكية في مجال الطاقات المتجددة.

ويعمل المجمع الصيني « بي واي دي »، الرائد في صناعة السيارات والداراجات والحافلات الكهربائية وصناعة البطاريات القابلة للشحن، في أكثر من 40 دولة. ويعتبر المزود الثاني عالميا على مستوى تصنيع البطاريات القابلة للشحن مع تقديم 15 براءة اختراع يوميا في مجال النقل الكهربائي.