المفوضية الأوروبية: اتفاقيات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي «مؤشر للنجاح»

نائب رئيس المفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس
نائب رئيس المفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس

أكد نائب رئيس المفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس، علي أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، المقام حاليا  في القاهرة، معربا عن سعادته البالغة  لحضوره لهذا المؤتمر.

جاء ذلك في تعليق للمسئول الأوروبي، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوربي، الذي بدأ اليوم السبت بالقاهرة، ويستمر ليومين و افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيسة المفوضية الأوربية أورسولا  فون  دير لاين، و يحضره عدد كبير من المسئولين والوزراء ورؤساء البنوك الأوربية ورجال الأعمال من الجانبين المصري والأوربي.

وقال نائب رئيس المفوضية الأوربية: "مر الآن حوالي مائة يوم منذ أن أطلقنا شراكتنا الإستراتيجية والشاملة مع مصر، وهذا المؤتمر هو أول نتيجة ملموسة لهذه الشراكة، ومن الرائع أن نرى ذلك".

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يشهد توقيع الاتفاقية الخاصة بمشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر

وأضاف: "تم ترجمة هذا الاهتمام الكبير لكلا من الاتحاد الأوروبي ومصر في توقيع العديد من الاتفاقيات خلال هذا المؤتمر في العديد من المجالات ومنها الطاقة الخضراء".

وتابع: "تعد اقتصاداتنا في الواقع متكاملة للغاية مع  مصر، وهناك إمكانات كبيرة جدًا للطاقة الخضراء التي يمكن تصديرها بعد ذلك إلى الاتحاد الأوروبي.كما ان  هناك العديد من الشركات في أوروبا المهتمة بهذا القطاع".
 
وأوضح، أن مصر دولة مهمة و إمكانياتها حيدة للغاية، مشيرا إلى أنه من المهم العمل أيضًا على تحسين بيئة الأعمال لتبسيط الإجراءات الإدارية وإجراءات الترخيص وبشكل عام للمساعدة في تسهيل دور الأعمال الخاصة في الاقتصاد المصري، وقال : "من جانبنا نحن على استعداد للعمل مع السلطات المصرية بشكل وثيق جدًا في هذا الصدد، واختتم قائلا : "هذه الشراكة الإستراتيجية والشاملة جاءت أيضًا بحزمة تمويل بقيمة أربعة مليارات يورو".