مصطفى الفقي: «المهنية» أساس اختيار الفائزين في جوائز مصطفى أمين| فيديو  

المفكر السياسي د.مصطفى الفقي
المفكر السياسي د.مصطفى الفقي

احتفلت «دار أخبار اليوم» مساء أمس الجمعة بتسليم جوائز مصطفى وعلى أمين الصحفية عن عام ٢٠٢٣، في قاعة أحمد رجب بالمبني الإداري بمقر مؤسسة أخبار اليوم.

يأتي ذلك بحضور الوزراء وكبار الصحفيين والإعلاميين والذي من أبرزهم وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي، والكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين رئيس مجلس أمناء مصطفى وعلى أمين، والمفكر السياسي د. مصطفى الفقي ، والكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، ود. أسامة السعيد رئيس تحرير جريدة الأخبار.

وفي لقاء خاص مع المفكر السياسي د. مصطفى الفقي  عضو لجنة نحكيم جائزة مصطفى وعلى أمين هذا العام والمدير السابق لمكتبة الإسكندرية مع تليفزيون «بوابة أخبار اليوم» بمناسبة حفل توزيع جوائز مصطفى وعلي أمين،قال:" ربما تكون هذه المرة العاشرة لحضوري هذه المناسبة، وحصلت على جائزة أفضل مقال سياسي منذ 10 سنوات، وأنا بعتبر دار أخبار اليوم هي دار الصحافة المصرية، والمدرسة التي تعلم فيها الكثيرون، ومنهم كتاب كبار مثل هيكل نفسه، مصطفى وعلى أمين هم فرسان الزمن الجميل في الصحافة المصرية، حيث أنهم تربوا في بيت الأمة في بيت سعد زغلول وصفية زغلول، فهم دائماً قدوة في العمل الوطني". 

 وأسترجع د. مصطفى الفقي ذكريات صداقته مع الكاتب الصحفي مصطفى أمين:" اسعدتني الظروف بأني تعرفت على مصطفى أمين بعد خروجه من المعتقلعن طريق الصديق المشترك أنيس منصور، ولفت نظري موضوعيته، حيث كان يقدم صحافة نظيفة، والتي ارثاها مصفى وعلي أمين". 

وأضاف د. مصطفى الفقي:" المميز في جائزة مصطفى وعلى أمين هذا العام، تقدم الجيل الجديد بشكل واضح، هناك قدر كبير من الموضوعية ولا يوجد أنحياز لمؤسسة معينه،  حيث تم توزيع الجوائز بحسب الموضوعية والمهنية لذلك نجد في قائمة الفائزين زملاء من الأهرام والمصري اليوم ومصراوي وكثير من المؤسسات الصحفية، الأن أدرك الجميع بأن الصحافة مهنة قومية وطنية، تقوم مبدأ الحرية والتعددية، وأنعكس هذا على النتيجه". 

واختتم د. مصطفى الفقي بنصيحه لجيل الصحفيين الشباب قائلاً:"انصحكم يا أبنائي أن تقرأوا قدر ما تستطيعون سواء على السوشيال ميديا، سواء في الجرائد، أو المواقع الإلكترونية، كلما زادت حصيلتك من المعلومات كلما كان هذا رصيد لك، القراءه وتكرار المعرفه وحسن المتابعة وإيجادة لغة أجنبيه على الأقل كل هذه أدوات تجعل الصحفي له مستقبل". 

إقرأ أيضا .. وائل الدحدوح «الأعلى أصواتًا» في جائزة مصطفى وعلى أمين 2023| فيديو