«سويلم» يشيد بالسفارة المصرية بالسعودية لما قدموه خلال أزمة الحج‎

 لجنة السياحة بمجلس النواب
لجنة السياحة بمجلس النواب

شهدت لجنة السياحة بمجلس النواب برئاسة نورا علي اجتماعا عاصفة أمس لمناقشة ملف أزمة الحج هذا العام وماترتب علي سفر الآلاف من رمضان للحج دون تأشيرة ، ومناقشة الأجراءات المتبعة والتوعية لعدم تكرار ماحدث مستقبلًا، وذلك  بحضور وزير السياحة د. أحمد عيسي، والوزير علاء فؤاد- وزير المجالس النيابية ، والدكتور عبدالهادي القصبي- زعيم  الأغلبية وعدد كبير من النواب والنائبات،  والسفير حاتم الألفي- مساعد وزير الخارجية ومسؤولي السياحة في  مصر .

وفي كلمته  تقدم النائب د. ثروت سويلم وبخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لتدخله في تلك الأزمة وتشكيل لجنة من رئيس الوزراء لمتابعة ترتيبات دفن شهداء الحج ورعاية ذويهم حتى الوصول لمصر.

اقرأ أيضا|  توجيهات جديدة لرئيس الوزراء بشأن شركات النقل التشاركي

 

وأضاف سويلم، أن السلطات السعودية قامت بتنفيذ بتوجيهات الأمير محمد بن سلمان- ولي العهد أولت المصريين برعاية مميزة وتسهيلات غير مسبوقة لإنهاء إجراءات الدفن.

وأشاد النائب ثروت سويلم، بالمجهود العظيم من رجال السفارة المصرية المتواجدين في كل مكان في المستشفيات بمكة المكرمة علي مدار اليوم ووسام تقدير للسفير أحمد فاروق- سفير مصر بالسعودية والسفير أحمد عبدالمجيد- قنصل جدة العام هم واجهه مشرفة وعظيمة لمصر، ووجه سويلم التحية والتقدير لكل العاملين بسفارة مصر بالسعودية لهذا المجهود العظيم. 

وأضاف سويلم أن وزارة السياحة برئاسة أحمد عيسي- وزير السياحة لم تألوا جهد لخدمة الحجاج النظاميين، وبذل الوزير كل الجهد لرعاية المصريين وفقا لأجراءات قانونية مميزة  وتابع قائلا :وتقوم الوزارة بمحاسبة الشركات التي ساعدت علي الحج الغير نظامي.

وأكد سويلم، أن السياحة في عهد الوزير شهدت أقبال لم يحدث منذ 2010 ووصل عدد السائحين في مصر 7 مليون سائح، وقدم  سويلم خالص العزاء في شهداء الحج.