ضحايا «زفة إسنا».. ارتفاع أعداد الضحايا لـ 17 مصابًا و3 متوفين 

جانب من الحادث
جانب من الحادث

كتب أحمد زنط


ارتفع عدد مصابي حادث سيارة ميكروباص زفة فرح إسنا، والتى تحولت لمأتم، إلى 17 مصابًا و3 أشخاص لقوا مصرعهم،  بعد انتشال جثة سائق السيارة، وآخرين، من مياه ترعة الكلابية بالطريق الزراعي الشرقي.

الفرح تحول إلى مأتم

تعود الأحداث إلى تلقي اللواء دكتور حسن عبد العزيز، مدير أمن الأقصر، إخطارًا من شرطة النجدة، يُفيد بوقوع حادث تصادم، على الطريق الزراعى الشرقى، ناحية طريق نجع القضا، شرق مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، حيث اصطدمت سيارة مكروباص بأحد أعمدة الإنارة على الطريق الزراعي الشرقي، مما أدى إلى انقلابها وانزلاقها بترعة الهنادي.

ضحايا حادث زفة إسنا

أسفر الحادث عن إصابة  17 شخصًا ومصرع 3 أشخاص، من بينهم السائق، بعد انتشال جثامينهم من الترعة، وتشير التحقيقات الأولية أن معظم الركاب من ركابها كانوا مدعوين فى الفرح الذي تحول بعد حادث الزفة إلى مأتم.

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، وتم الدفع بعدد ١٢ سيارة إسعاف، وقامت بنقل المصابين إلى مستشفى طيبة التخصصي التابع لهيئة الرعايا الصحية لتلقى العلاج اللازم، ونقل الجثامين إلى مشرحة.

جديرًا بالذكر، أن الحادث أسفر عن مصرع كل من فاطمة حامد طه، نجع القضا، 50 عامًا، وبدرية عبد الفتاح يزيد، نجع القضا، 49 عامًا، وهيثم عويس الطاهر الضوي، سائق السيارة، صاحب الـ 31 عامًا.

اقرأ أيضا |  غرق شاب بنهر النيل بإسنا جنوب محافظة الاقصر

المصابون في حادث الزفة

 وإصابة كل من حبيبة.أ،  16 عامًا، فاطمة.أ 57 عامًا، سندس.أ 12 عامًا، زينب.ع 47 عامًا، إسلام.ر 12 عامًا، عمر.ع 23 عامًا، غادة.ش 15 عامًا، حسين.س 19 عامًا، محمود.س 35 عامًا، ع.أ 13 عامًا، فاتن.ف 25 عامًا، حمزة.م 3 أعوام.
كما أصيب كل من: الحسيني.و 8 أعوام، فاطمة.و 19 عامًا، أحمد.س 22 عامًا، سعدية.ح 40 عامًا.

جديرًا بالذكر، أنه تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.