السيسى يوجه الحكومة بإنهاء أزمة الكهرباء فى أقرب وقت

مدبولى: إغلاق المحلات 10 مساء من أول يوليو.. ووقف تخفيف الأحمال مع الأسبوع الثالث

الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس عبدالفتاح السيسى

كشف مصدر رفيع المستوى لقناة «اكسترا نيوز» عن متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسى أزمة انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وقال المصدر إن الرئيس أصدر توجيهاته للحكومة بالعمل الفورى لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات الانقطاع والتوزيع العادل لها مع التركيز على إنهاء الأزمة تماما فى أقرب وقت ممكن..

وأكد د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء فى اجتماع عقده أمس لمتابعة الأزمة أن حل المشكلة وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة ستتم بنهاية العام الجارى..

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، والدولة بمختلف أجهزتها المعنية تعمل على إنهاء هذه الأزمة فى أقرب وقت ممكن.. من ناحية أخرى أكد مدبولى أن مشكلة الكهرباء ستنتهى مع نهاية العام الجاري.

وأوضح أنه فى فترة الصيف توقفنا عن التصدير ونستورد من دول الجوار لتغطية الاحتياجات الداخلية للدولة المصرية وبالأمس أحد الحقول فى دول الجوار خرج من الخدمة وتوقف لمدة ١٢ ساعة وهو ما أدى إلى توقف الامداد للشبكة المصرية وعاد الحقل للانتاج بعد ١٢ ساعة، وهو ما أدى إلى زيادة فترة انقطاع الكهرباء..

وأوضح أنه مع الأزمة غير المسبوقة تم التنسيق مع وزير المالية ومحافظ البنك المركزى للتخفيف من فترة انقطاع الكهرباء لتحديد القيمة المطلوبة وتم تحديد المبلغ بقيمة مليار دولار أمريكى وبالتالى المطلوب مليار و١٨٠ مليون دولار لكى نتجاوز فترة الصيف وتم توجيه وزير البترول بالبدء على التعاقد الفورى للكميات المطلوبة..

اقرأ أيضا| الرئيس السيسي يصدر توجيهات للحكومة للحد من فترات انقطاع الكهرباء

وأشار الى أننا سنكون قادرين على تلبية هذه الكميات مع الأسبوع الثالث من شهر يوليو وبالتالى سنستمر فى قطع الكهرباء لمدة ٣ ساعات ثم نعود للانقطاع ساعتين وبعدها فى الأسبوع الثالث من يوليو ستكون لدينا الاحتياطات من الوقود ووقف تخفيف الأحمال، وأضاف  أنه تم اتخاذ قرار بأن يكون موعد غلق المحال الساعة ١٠ مساء اعتبارا من الشهر المقبل.