تحديث أولويات الجراحات العاجلة للانتهاء من قوائم الانتظار

السبكى: رعاية متكاملة للمواطنين مع تعميم التأمين الصحي الشامل

 د.خالد عبدالغفار وزير الصحة خلال اجتماعه لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة
د.خالد عبدالغفار وزير الصحة خلال اجتماعه لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة

وجه د.خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بتشكيل لجنة لتحديد أولويات العمل خلال الفترة الحالية، وطالب رؤساء الهيئات والقطاعات بتحديث قوائم العمليات المهمة والعاجلة وبمراجعة عدد العمليات فى كل قطاع وهيئة، وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى الذى عقده الوزير مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات والقطاعات، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة والوقوف على التحديات والمعوقات والعمل على تذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.. وطالب الوزير بزيادة ودعم المستلزمات الطبية الضرورية وأدوية الطوارئ والعمليات، والأمراض المزمنة، ووجه ببذل المزيد من الجهد لتخفيف العبء عن المواطنين.

اقرأ أيضًا| لجنة شهرية للتراخيص والحبس والغرامة للمخالفين

وشدد على مراجعة كل أعداد الحضانات الخاصة بالأطفال على مستوى محافظات الجمهورية، وبيان مدى مطابقتها للمعايير والاشتراطات الصحية. . من ناحية أخرى أكد د.أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية أن الإصلاح الصحى الذى شهدته مصر تضمن إطلاق نظام التأمين الصحى الشامل لإزالة عبء الإنفاق الصحى عن المواطن المصري، فمن خلال التطبيق المرحلى لمنظومة التأمين الصحى الشامل ومع شموله كافة المحافظات بحلول 2030، يتم توفير الرعاية الصحية المتكاملة وبأعلى مستويات الجودة لكافة المواطنين دون تمييز., وأضاف رئيس الهيئة أن منظومة التأمين الصحى الشامل تعد نقلة نوعية لخدمات الرعاية الصحية، وأشار إلى سعى الهيئة الدائم للارتقاء بجودة منشآتها والخدمات الطبية لتلبية احتياجات المواطنين بشكل متكامل.

وأضاف أن خير دليل على نجاح تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، هو إنجازات الهيئة باعتبارها ذراع الدولة الرئيسية بضبط وتنظيم تقديم خدمات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة خلال 5 سنوات من خلال تطبيق المنظومة بدءًا من محافظة بورسعيد بعام 2019.