من بينها المشي.. 4 نصائح للإقلاع عن التدخين

الإقلاع عن التدخين
الإقلاع عن التدخين

يقضي معظمنا الكثير من الوقت في الخارج خلال تلك الأشهر، وخلال تلك الأثناء يواجه أولئك الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين معركة شاقة حيث يجدون المزيد من الفرص لتدخين سيجارة سريعة أو الانزلاق إلى عادات اجتماعية سيئة أثناء الاستمتاع بساعات الشمس المشرقة المتأخرة.

 

ومع ذلك، فإن بعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة يمكن أن تساعد في التخلص من الرغبة الشديدة في النيكوتين، وفيما يلي 4 نصائح غير متوقعة يمكن دمجها بسهولة في جدولهم الصيفي للمساعدة في الإقلاع عن التدخين، حسب ما جاء بموقع «إكسبريس».

 

اقرأ أيضا|التدخين ومرض الإنسداد الرئوي المزمن علاقة طردية.. الأسباب ونصائح الإدارة

 

-الفواكه والخضروات الصيفية

 

يمكن استبدال عادات مثل التدخين بتناول وجبات خفيفة من فاكهة الصيف، مثل التفاح والفراولة والتوت، فذلك يمكن أن يبقي الفم مشغولاً ويصرف الانتباه عن الوصول إلى السيجارة، وكشفت الدراسات التي أجريت في جامعة بوفالو أن الأشخاص الذين تناولوا المزيد من الفواكه والخضروات كانوا أكثر عرضة للبقاء خاليًا من التدخين لمدة 30 يومًا على الأقل.

 

-شاي المثلج

 

واحد من أكثر المشروبات المنعشة في الصيف إذ يمكن أن يساعد في التوقف عن الرغبة الشديدة في التدخين، وأوصى الخبراء بالشاي الأخضر المثلج على وجه التحديد لفوائده الصحية حيث أن مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية ويساعد في تقليل الرغبة في التدخين ويمكنه أيضًا إصلاح الأنسجة التي تضررت بسبب التدخين.

 

-المشي في الصيف


إن المشي والمشي لمسافات طويلة والجري وغيرها من الأنشطة الخارجية لن تضمن فقط الحصول على أقصى استفادة من أشعة الشمس الصيفية وفيتامين د أثناء توافره، ولكنها تعمل أيضًا بمثابة إلهاء مثالي ليحل محل عادة التدخين، وقد وجدت بعض الدراسات أن ممارسة الرياضة يمكن أن تقلل أيضًا من آثار الانسحاب وتوفر الحافز للبقاء خاليًا من التدخين.

 

-التأمل ومزيلات التوتر


يمكن ممارسة التأمل أو اليوجا أو غيرها من أنشطة تخفيف التوتر في الهواء الطلق في المتنزهات المحلية لتحقيق أقصى استفادة من أشهر الصيف مع تعزيز الاسترخاء والرفاهية العقلية واليقظة وضبط النفس وكلها أمور ضرورية للتغلب على الرغبة الشديدة وبناء الانضباط للإقلاع عن التدخين للأبد.