بولندا تدرس إغلاق حدودها مع بيلاروسيا بشكل كامل

صورة موضوعية
صورة موضوعية


صرح وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي بأن وارسو تدرس إمكانية إغلاق آخر معبرين حدوديين موجودين على الحدود مع بيلاروسيا.

وقال على قناة TVN24 التلفزيونية: "فيما يتعلق بتصرفات بيلاروسيا فإننا ندرس إغلاق جميع المعابر الحدودية"، مشيرا إلى أن السلطات البولندية تدرس الآن مدى تأثير هذا القرار على اقتصاد البلاد.

وكانت بولندا قد أنشأت منطقة عازلة على الحدود مع بيلاروسيا، وقال وزير الدفاع البولندي فلاديسلاف كوسينياك كاميش إن المنطقة العازلة ستغطي 26 مكانا في منطقة جينوفسكي ومكانا واحدا في منطقة بياليستوك، كما سيتم تطبيق نظام خاص في هذه المناطق، ويمنع الاقتراب من الحدود أكثر من 200 متر.

اقرأ أيضا|«جانتس يتفوق».. صدمة جديدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي مع استمرار حرب غزة

وفي 6 يونيو الجاري، انعقد اجتماع لمجلس الأمن القومي في بولندا حيث تمت مناقشة اعتقال أفراد الجيش الذين فتحوا النار على المهاجرين على الحدود مع بيلاروسيا.

كما تصاعدت الدعوات في بولندا لإجراء استفتاء على انسحاب البلاد من اتفاق الهجرة.

ويظهر في أحد مقاطع الفيديو قيام البولنديين بالسماح للمهاجرين بعبور الحدود وعبور الخط الثاني من السياج مقابل تقاضيهم مبالغ مالية.

وتقوم إدارة التحقيق البيلاروسية حاليا بالتحقيق في 3 قضايا جنائية ضد مسؤولين في جمهوريات بولندا وليتوانيا ولاتفيا على التوالي، بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في حق اللاجئين.