معيط: التأمين الصحي الشامل أداة أساسية لإصلاح القطاع الصحي بمصر

 الدكتور محمد معيط وزير المالية
 الدكتور محمد معيط وزير المالية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن مشروع «التأمين الصحي الشامل» يُعد أداة أساسية لإصلاح القطاع الصحي في مصر.

وأوضح معيط أن التأمين الصحي الشامل، يرتكز على الفصل بين جهات تقديم الخدمة، والتمويل، والرقابة والاعتماد، ويمنح المواطنين المستفيدين بالنظام حق الاختيار بين مقدمي الخدمات الطبية تحت مظلة لتأمين الصحي الشامل سواءً من القطاع الخاص أو القطاع العام أو المستشفيات الجامعية أو التابعة لهيئة الرعاية الصحية.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية اليوم ، أن  مؤشرات الأداء المالي لمنظومة لتأمين الصحي الشامل تعكس القدرة على استدامة التدفقات المالية اللازمة؛ لاستكمال المسيرة الناجحة في تنفيذ هذا النظام الصحي المتكامل بشتى المحافظات وفقًا للمواعيد المقررة

اقرأ أيضا| معيط: السيسي يوجه بالإسراع في تطبيق التأمين الصحي الشامل لكل الأسرة

وأوضح الوزير، قائلا: "نجحنا بالفعل في تكوين «احتياطيات متراكمة كلية» تبلغ حوالى ١٢٠,٧ مليار جنيه ونحرص على تعظيم عوائد استثمارها لصالح المنتفعين بمنظومة لتأمين الصحي الشامل".

والجدير بالذكر، أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل،أكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يوجّه بالإسراع فى تحقيق حلم المصريين بالتأمين الصحي الشامل لكل أفراد الأسرة.