الصليب الأحمر يندد.. قصف ثقيل على مكتبنا في غزة يوقع 22 شهيداً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس الجمعة عن استنكارها الشديد لسقوط قذائف إسرائيلية ثقيلة بالقرب من مكتبها في قطاع غزة، مما ألحق أضراراً بالمبنى وعرض حياة المدنيين للخطر.

اقرأ أيضا| لجنة الصليب الأحمر: نواجه قيودًا تشغيلية وأمنية «تعيق» عملنا في قطاع غزة

وأفاد بيان صادر عن اللجنة أن "مقذوفات من العيار الثقيل سقطت على بعد أمتار قليلة من مكتب ومقر سكن اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، بعد ظهر الجمعة". وأضاف البيان أن الضربة ألحقت أضراراً مادية بالمكتب المحاط بمئات النازحين المدنيين الذين يعيشون في خيام، بمن فيهم العديد من الموظفين الفلسطينيين وعائلاتهم.

وكشفت اللجنة عن حصيلة أولية للضحايا، حيث أشارت إلى استقبال مستشفى الصليب الأحمر الميداني في المنطقة لما لا يقل عن 22 شهيداً و45 جريحاً، مع ورود تقارير عن وقوع إصابات إضافية.

وحذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من خطورة إطلاق النار بالقرب من المنشآت الإنسانية المعروفة لأطراف النزاع والتي تحمل شارة الصليب الأحمر بوضوح، مؤكدة أن ذلك يعرض حياة المدنيين وطواقم الصليب الأحمر للخطر.

وأشار البيان إلى أن هذا الحادث يأتي ضمن سلسلة من الحوادث الأمنية الخطيرة التي وقعت في الأيام الأخيرة، حيث سبق أن أصابت رصاصات مقرات اللجنة الدولية للصليب الأحمر.