كاف يعلن موعد كأس الأمم الأفريقية 2025| رسميًا 

كأس إفريقيا
كأس إفريقيا

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رسميًا عن موعد منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 التي تستضيفها المغرب بعد اجتماع مطول للمكتب التنفيذي للكاف برئاسة الجنوب أفريقي موتسيبي 

وعقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اجتماعًا للمكتب التنفيذي للكاف لحسم ملف موعد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 التي تستضيفها المغرب.

وقال كاف في بيان له ان بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب تقام خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 حتي 18 يناير من 2026 
 
وجاء بيان الإتحاد الأفريقي لكرة القدم " الكاف " و رد رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم " فوزي لقجع " عن إنطلاق كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب كالتالي : " أنا واثق من أن بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 ستكون ناجحة للغاية وستكون أفضل بطولة أمم أفريقية في تاريخ هذه المسابقة .. أنا معجب أيضًا بالنمو الهائل لكرة القدم النسائية في إفريقيا وأتوقع بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات 2024 في المغرب ستكون ناجحة للغاية .. استغرق الإعلان عن مواعيد النهائيات الأفريقية 2025 وقتاً أطول بكثير من المتوقع ، حيث كانت هناك مناقشات معقدة وصعبة في بعض الأحيان مع مختلف الأطراف المهتمة ، في ضوء رزنامة المباريات الدولية والمحلية الواسعة".

◄ اقرأ أيضًا | كاف: موتسيبي يعلن الموعد الرسمي لإنطلاق كأس الأمم الأفريقية 2025| الليلة

وأضاف كاف في بيانه:” يلتزم الكاف بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أندية كرة القدم في أوروبا وفي جميع أنحاء العالم ، ويلتزم أيضًا ببناء علاقات متبادلة المنفعة مع رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي والاتحادات القارية الأخرى لكرة القدم والفيفا ، سنواصل إحراز تقدم كبير في تطوير وضمان أن تكون كرة القدم الأفريقية قادرة على المنافسة عالميًا ومن بين الأفضل في العالم . 

و  يعرب الكاف عن إمتنانه لملك المغرب محمد السادس ، و الجامعة المغربية لكرة القدم و رئيسه فوزي لقجع ، وحكومة وشعب المغرب لإستضافة كأس الأمم الأفريقية 2025 و كأس أمم إفريقيا للسيدات 2024 .. 

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم " فوزي لقجع " : " نأمل أن تكون بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 أفضل حدث لتكريم أفريقيا و سيوفر المغرب أفضل الظروف لإستضافة بقية أفريقيا والعالم ".