ميلاد العندليب ووفاة السندريلا

عبد الحليم حافظ وسعاد حسني
عبد الحليم حافظ وسعاد حسني

 رفض القدر أن يفرق بين عبد الحليم حافظ وسعاد حسني، حتى ولو بالذكرى فقط، فاليوم عيد ميلاد العندليب الـ ٩٥، وذكرى وفاة السندريلا الـ ٢٣، ليظل اسماهما مرتبطين معا حتى وإن فرقتهما الدنيا..

زاد الجدل حول علاقة الثنائى عبد الحليم وسعاد، وكثرت الحكايات والأسئلة هل تزوجا، ولماذا افترقا، وكيف كانت تفاصيل الحياة بينهما؟ كل هذه التساؤلات مطروحة حتى قبل وفاتهما، ولم يرد ما يؤكد أو ينفى الأمر بشكل قاطع حتى الآن، ولكن الشيء الوحيد الأكيد أنه على الأقل ربطتهما علاقة حب فى وقت ما..

اقرا أيضاً| في ذكرى ميلاد السندريلا l فى حوار نادر .. سعاد تعترف: أحببت العندليب.. ولكن

رغم العلاقة القوية والحب الأسطورى بين سعاد وحليم إلا أنهما لم يجتمعا معا فى بطولة أى من أفلامه الـ ١٦ التى قدمها للسينما إلا فى فيلم واحد فقط هو «البنات والصيف» وكانت تقوم بدور شقيقته وليست حبيبته!

وبعد أن كانت مرشحة لبطولة فيلم الخطايا، استبعدها لغيرته الشديدة عليها، حتى فيلم «وتمضى الأيام» الذى كانت ستقوم بالبطولة أمامه تم تأجيله لأجل غير مسمى بسبب خلاف بينه وبين يوسف شاهين ولد العندليب عام ١٩٢٩ وتوفى ١٩٧٧ فى الـ ٤٨ من عمره، وولدت السندريلا عام ١٩٤٨ وتوفيت ٢٠٠١ عن عمر ناهز الـ ٥٣، وسيظل هذا اليوم يجمعهما معا حتى نهاية العالم.