هاري كين يدخل شراكة لتحسين صحة الإنجليز النفسية

هاري كين
هاري كين

يأمل هاري كين، قائد المنتخب الإنجليزي، أن يتمكن منتخب بلاده من تعزيز التواصل بين الشعب الإنجليزي، من خلال تقدم الفريق نحو تحقيق المجد في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، وذلك من أجل تحسين الصحة النفسية.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن الباحثين أظهروا أن هناك تقريبا 6 أشخاص من بين كل 10 في بريطانيا يشعرون بالوحدة، وتكون الفئة العمرية بين 18 و24 عاما هي الأكثر معاناة، بالإضافة إلى أن فصل الصيف يعد فترة تزيد من الشعور بالوحدة.

وتعاونت مؤسسة هاري كين مع إحدى سلاسل المقاهي العالمية، في محاولة لتسليط الضوء على قوة التواصل الإنساني، حيث سيظهر وجه مهاجم بايرن ميونخ على أكواب، ذات إصدار محدود، في جميع أنحاء إنجلترا.

وتبرعت سلسلة المقاهي العالمية بمبلغ 500 ألف جنيه إسترليني (635 ألف دولار) لمؤسسة هاري كين كجزء من شراكة تمتد ل12 شهرا لدعم عمل المؤسسة في تحسين الصحة النفسية.

وقال كين، الذي يأمل في بدء أحاديث وحوارات بشأن كرة القدم من خلال قيادة المنتخب الإنجليزي للتتويج بلقب يورو 2024 في ألمانيا هذا الصيف: "يمكن أن يصنع الحديث، حتى ولو كان صغيرا، فرقا كبيرا عندما يتعلق الأمر بالصحة النفسية والسعادة".

وأضاف: "قضاء حتى ولو وقت قصير معا في الحديث يمكن أن يجعلك تشعر بالتحسن في هذه اللحظة، ولكنه أيضا يترك ذكرى تدوم".

وأردف: "عند تذكرنا أننا لسنا وحدنا يعد دعما كبيرا لصحتنا النفسية".

وأكد: "هذه المبادرة تساهم في تحفيز التواصل الإنساني، وصنع لحظات مميزة من خلال شيء كلنا نحبه، سواء كان كرة القدم أو كوب جيد من القهوة".

وأطلق كين مؤسسته في 2022 بهدف تغيير تفكير جيل كامل بشأن الصحة النفسية، وتحديدا بين فئة الشباب، وعقد شراكات مع العديد من الجمعيات الخيرية