المحميات تدخل سباق المزارات| 107 رحلات للأجانب والعرب فى جزر البحر الأحمر

رحلة بحرية في طريقها لإحدى الجزر
رحلة بحرية في طريقها لإحدى الجزر

شهدت محميات وجزر البحر الحمر زيادة فى أعداد الزوار بالرحلات البحرية خلال ثالث أيام العيد، وسجلت ١٠٧ رحلات بحرية لمختلف الجنسيات العربية والأجنبية كما توافد أعداد أكبر من الزوار المصريين خلال ثاني ايام العيد بمحمية وادي الجمال. 

وأكدت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على متابعة الأوضاع البيئية بالمحميات وجاهزيتها ،وقامت المحميات بحملات تفتيشية ودوريات بحرية بنطاق جزر البحر الأحمر ومحمية وادى الجمال للتأكد من سلامة الأوضاع البيئية بها.

وتابعت الحملات إجراءات الاستخدامات الطبيعية لرواد الشواطئ والتزام الرحلات السياحية بالتعليمات الخاصة بزيارة المحميات ،وشملت الحملات مناطق شاطئ عام ٤، وشاطئ العائلات ٢، وشاطئ النادى الاجتماعى ، وشددت الوزيرة على وجود المنقذين وتنفيذ كافة التعليمات باستخدام الشواطى ووجود وسائل الإنقاذ والدعم مع التزام الجميع بالتواجد فى المنطقة الشاطئية فقط، مع عدم وجود أية مخالفات.

و أضافت: أن محمية وادى الجمال شهدت متابعة ساحلية دقيقة وقامت بعمل دوريات للاطمئنان على عدم وجود تجاوزات على ساحل المحمية ،وتم ضبط مخالفة صيد داخل المحمية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين وكذلك تم الاطمئنان على حالة اللوحات الإرشادية والعلامات التحذيرية للزوار وسلامتها وقدرة الزوار على التعرف على معالم الأماكن السياحية المهمة بالمحمية.