قنصلية مصر توفد مندوبيها إلى مكة لإنهاء إجراءات الحجاج المتوفين 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت القنصلية المصرية بجدة، بإيفاد مندوبيها إلى مكة لإنهاء إجراءات المتوفين من المصريين هناك، وتوفي أثناء آداء مناسك الحج طبيب مصري، وعندما شاهده والده الذي كان يرافقه في الحج مات حزنًا على ابنه الطبيب أحمد عبد العزيز خضر، في الثلاثين من عمره.

يقطن الطبيب ووالده بقرية منشأة عزت التابعة لمركز السنبلاوين في محافظة الدقهلية، وبعد وفاتهما تم نقل جثمانهما إلى مستشفى الهلال الأحمر.

هذا وتنهي القنصلية المصرية العامة، إجراءات وتصاريح دفنهما من خلال مندوبي القنصلية المتواجدين على مدار الساعة في مستشفى المعيصم المركزي بمكة المكرمة.

وأعلن القنصل العام المصري في جدة، السفير أحمد عبد المجيد، عن تواجد ممثلين لها في مستشفى المعيصم المركزي بمكة المكرمة، لإنهاء الإجراءات واستخراج تصاريح الدفن للمتوفين أثناء أداء فريضة الحج، ودعا ذوي المتوفين التوجه إلى المستشفى المذكور، حيث يتواجد مندوب القنصلية، وأعرب القنصل العام في هذا المقام عن خالص التعازي لذوي المتوفين داعيًا الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان.

ودعا القنصل العام المواطنين، ممن انقطع الأتصال بذويهم الذين قدموا لأداء مناسك الحج سواء في مكة المكرمه أو المدينة المنورة أو المشاعر المقدسة، إبلاغهم على رقم الخط الساخن لغرفة عمليات الحج 565702002(00966)، على أن يتضمن الإبلاغ قدر الإمكان عن البيانات التالية، بيانات المبلغ ورقم هاتف للتواصل معه، بيانات الشخص المفقود، صلة القرابة بالمبلغ عنه.