محافظ المنيا: حملات مستمرة على مجازر خلال أيام عيد الأضحى

جانب من الحملات الرقابية
جانب من الحملات الرقابية

كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رؤساء المراكز والجهات المعنية من الطب البيطري والصحة، بتكثيف الحملات الرقابية على مدار أيام عيد الأضحى المبارك.

وذلك بهدف الحفاظ على البيئة وضمان سلامة اللحوم المقدمة للمواطنين، وتقديم خدمات الذبح مجاناً خلال فترة العيد، مع توافر الأطباء البيطريين للكشف على الأضاحي ومراقبة عملية الذبح  داخل المجازر وتطهيرها وإزالة مخلفات الذبح أولا بأول 

اقرا ايضا| أوقاف أسوان: ذبح وتجهيز الأضاحي مستمر تحت إشراف نخبة من الأطباء البيطريين

وتفقد تاج أبو سداح رئيس مركز ملوى، عدداً من المجازر لمتابعة سير العمل و استقبال أضاحي المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، والتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية،، بالإضافة إلى منع ذبح الأضاحي خارج المجازر الحكومية للحفاظ على البيئة وضمان سلامة اللحوم، فضلاً عن مواصلة أعمال النظافة العامة للمجازر وتوفير المياه والمطهرات والأدوات اللازمة، فضلاً عن جودة أختام الذبائح والجلود.

كما تفقد الدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، مجازر المركز لمتابعة أعمال النظافة المستمرة بالمجازر والتأكد من تواجد الأطباء البيطريين للكشف على الأضاحي وضمان سلامة عملية الذبح.

كما تابع الدكتور محمد حلمى رئيس مركز مغاغة، عمليات الذبح داخل المجازر للاطمئنان على الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية و الاشتراطات الصحية والبيئية ونظافة معدات و أدوات الذبح مع توافر الأطباء البيطريين للكشف على الذبيحة حفاظا على صحة و سلامة المواطنين.