التموين: الاستمرار في صرف الخبز المدعم طوال أيام عيد الأضحى

صرف الخبز المدعم
صرف الخبز المدعم

تستمر وزارة التموين في صرف الخبز المدعم إلى المستفيدين على البطاقات التموينية ، وذلك من خلال المخابز البلدية المخصصة لإنتاج الخبز المدعم ، والتي تستمر في العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لتلبية احتياجات المواطنين .

وكانت وزارة التموين، قد سمحت لبعض المخابز بالحصول على إجازة خلال أيام عيد الأضحى المبارك ، ولكن بإذن مسبق من مديرية التموين التابع لها المخبز، بما لا يتجاوز 20% من إجمالي عدد المخابز بالمنطقة.

وتنتج وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال 30 ألف مخبز بلدي، من 250 مليون إلى 270 مليون رغيف يوميا ، لصالح نحو 71 مليون مواطن مقيدين على 24 مليون بطاقة تموينية.

يذكر أن الدكتور على المصيلحي- وزير التموين ، قد أصدر كتاباً دورياً لتنظيم عمل الإدارات والمديريات التموينية بالمحافظات خلال فترة عيد الأضحى المبارك ، والرقابة على الأنشطة التموينية وإنتاج الخير المدعم.

ونص الكتاب الدورى الصادر عن وزير التموين ، على أن يكون العمل بالتناوب خلال فترة عيد الاضحى المبارك للرقابة والمرور على كافة الأنشطة من المخابز البلدية والأنشطة التموينية الأخرى والأسواق، ومتابعة استقرار الحالة التموينية من توافر اللحوم الحية والمذبوحة وأسعارها بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر والأسواق ولتنسيق مع الجهات المعنية فى هذا الشأن .

وشمل الكتاب الدورى التوجيه بعمل المخابز البلدية بكل ادارة تموينية والسماح بمنح اجازات لبعض المخابز البلدية حال طلبها لذلك بكل منطقة وبما لا يتجاوز 20% من أعداد المخابز البلدية العاملة بكل إدارة تموينية مع مراعاة عدم تأثر المنطقة وتوافر الخبز البلدى المدعم للمواطنين ، وذلك تيسيراً للمواطنين للحصول على احتياجتهم من الخبز.

كما شددت وزارة التموين على جميع مديرياتها بالمحافظات بالمتابعة والرقابة خلال إجازة عيد الأضحى، للتأكد من توافر كلا من اسطوانات البوتجاز بالمستودعات بالكميات والأوزان والأسعار الرسمية المقررة.

اقرأ أيضا| لجنة المرور المركزية بمحافظة الغربية تواصل متابعة توريد الأقماح

 

وأعلنت وزارة التموين عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام لكل مديرية تموينية ، وأخرى فرعية بالإدارات التموينية لمداومة لمتابعة الحالة التموينية وتلقى شكاوى المواطنين والعمل على إزالة أسبابها خلال أيام عيد الأضحى المبارك.