تعرف على أفضل الأماكن للتنزه خلال العيد‎ بكفر الشيخ | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتبت: نرمين الشال 

استعدت متنزهات محافظة كفر الشيخ لاستقبال الزوار خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وتتميز كفر الشيخ بتعدد المناطق التي يقصدها المعيدون سواء من قرى ومدن المحافظة أو القادمين من المحافظات الأخرى، لقضاء إجازة عيد الأضحى، وفي مقدمتها مصيف بلطيم نظرا لارتفاع درجة الحرارة في هذه الفترة.

ونرصد في التقرير التالي أهم المناطق التي يقصدها الأهالى للتنزه خلال الاجازات والأعياد بمحافظة كفر الشيخ.   

 

اقرأ أيضا | وزير الري يتابع تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تأهيل قناطر ادفينا

1-  صيف بلطيم يطل على البحر المتوسط، بـه 6 شواطئ "الفنار، النرجس، الزهراء، السلام، الأمل، الفيروز "، ويتميز بالهدوء وجمال وسحر الطبيعة، وتقصده الأسر والعائلات من مختلف المستويات الاجتماعية على مستوى الجمهورية، ويقع المصيف على امتداد الطريق الساحلى الدولى، يفصل بينهما حوالى 800م، حيث يربط الطريق الدولى بين المصيف وباقى مدن الجمهورية المجاورة مثل "رشيد، الإسكندرية، جمصة، المنصورة، دمياط، بورسعيد، السويس"، وتوجد شبكة مواصلات تربط المصيف بهذه المدن، ويقع مصيف بلطيم أقصى شمال مركز البرلس، ويبعد عن مدينة بلطيم مسافة 5 كيلو مترات شمالاً، وعن مدينة كفر الشيخ 80 كم، وعن مدينة دسوق 105 كيلو مترات، يتميز المصيف بوجود كل وسائل الترفية من متنزهات وحدائق وكافتريات وتتوفر فيه كل السلع الغذائية به عدة أسواق، وتواجد أمنى، و120 منقذا منتشرة على الشواطئ.

 

 

2-  حديقة صنعاء بمدينة كفر الشيخ، تقع بشارع الجامعة، وتضم عددا من المتنزهات، وفندق، ومطعم، والعديد من الألعاب للأطفال ومناطق خضراء، وتقع بمحاذات حديقة الحيوان بكفر الشيخ التي تضم مجموعة كبيرة من حيوانات الغابة، والطيور النادرة، وتعتبر  النزهة المفضلة للأطفال خلال أيام الأعياد.

 

 

3 -  حديقة الأسرة والطفولة بدسوق، تقع على شاطئ النيل بمدينة دسوق، وتضم ألعابًا للأطفال وحديقة حيوان وملاهي، ومراكب نزهة نيلية، وحديقة حيوان، وفيتو سيشن للتصوير، وسينما ومطاعم، وتتميز بموقع جغرافي متميز لقربها من مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي. 

 

 

4- حدائق ومتنزهات مطوبس وقناطر أدفينا، وهي  مطلة على نهر النيل، وبها رحلات نيلية،  ومراكب صيد تستغل للتنزه،   تقع على نهر النيل بين مدينة  مطوبس ومدينة أدفينا التابعة لمحافظة البحيرة، ونادى مطوبس الرياضى المطل على نهر النيل، والتل الأثرى بالكوم الأحمر الأثرى، والحدائق بالقناطر الجانب الشرقى، وأهم المواقع للتنزه ليلاً كوبرى فوه العلوى الذى يربط بين فوه والمحمدية.

 

 

 

 

5 - حديقة العائلات، تقع في مدينة فوة على شاطئ نهر النيل فرع رشيد، وتتميز بوجود مساحات خضراء واسعة وألعاب للأطفال، وملاهي، وموقع جغرافي متميز وبها أيضا رحلات نيلية.

 

 

6 -  الحديقة المركزية بكفر الشيخ، تقع في بجوار موقف سيارات القاهرة الجديد، وتضم هذه الحديقة مساحات خضراء كبيرة، وكافتيريات، وملاعب لكرة القدم.