بعد منطقة الزرايب بساعات| حريق هائل يلتهم مصنعًا للكرتون بفيصل

إصابة 15 شخصًا والمنطقة تضم العديد من المصانع العشوائية

حريق مصنع الكرتون
حريق مصنع الكرتون

بعد حريق منطقة الزرايب بالبراجيل بالجيزة الذى دمر المنطقة، شب حريق هائل بمصنع كرتون عشوائى وغير مرخص بمنطقة كعابيش بفيصل وأثار الذعر والهلع بين سكان المنطقة بسبب ارتفاع ألسنة اللهب وأعمدة الدخان الأسود وهروب السكان خوفا من النيران..

واصلت النيابة العامة بالجيزة تحقيقاتها فى حريق المصنع الذى شبت به النيران فى الساعات الأولى من صباح أمس الأول وتسبب فى إصابة ١٥ وإثارة الرعب بين سكان المنطقة بسبب تصاعد دخان كثيف غطى المنطقة..

انتقل فريق من النيابة إلى موقع الحريق وأمرت النيابة بانتداب خبراء المعمل الجنائى لتحديد سبب الحريق وطلبت إعداد تقرير مفصل والوقوف على أسباب اندلاع النيران والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه، وتبين أن المصنع من مصانع بير السلم وأن المنطقة بها العديد من هذه المصانع وتحت أعين وبصر الأجهزة المعنية وتنتشر بشكل عشوائى وغير مرخصة ولا تتضمن أى عوامل أمان ولا تتوافر عوامل الأمن الصناعى.

تلقى اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بلاغًا بنشوب حريق داخل مصنع كرتون بمنطقة كعابيش المتفرعة من شارع فيصل..

على الفور تم الدفع بـ١٨ سيارة إطفاء تمكنت بعد ساعات من السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده إلى باقى العقارات والمحال التجارية المجاورة.

وتبين من تحريات المباحث أن المصنع غير مرخص وأن الحريق امتد إلى باقى أركان المصنع ودمرته تمامًا فتم الدفع بسيارات إضافية كدعم للسيطرة على الحريق ومحاصرته قبل امتداده إلى العقار الكائن به المصنع..

كما تم إخلاء ٤منازل مجاورة من السكان خوفًا على حياتهم خاصة أن المنطقة مكدسة بالسكان وخاصة السودانيين.

اقرأ أيضا| الاستماع لأقوال المصابين في حريق شقة بالوراق

يذكر أن منطقة الزرايب بالبراجيل، قد شهدت حريقًا هائلًا فى الساعات الأولى من صباح أمس الأول ما دفع الأهالى للتدخل ومحاولة السيطرة على النيران وظلت تكافح ألسنة اللهب حتى وصلت سيارات المطافى..

وشب الحريق فى حوالى الساعة الثانية من فجر الجمعة، ودفعت قوات الحماية المدنية بأكثر من ١٥ سيارة إطفاء ونتج عن الحريق نفوق عدد من الماشية فقط بعد هروب السكان.