تموين القاهرة يتحفظ على 22 طــن لحوم مذبوحة خارج المجازر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تكثف مديرية تموين القاهرة من حملاتها التفتيشية، وتتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك ومايتم اتخاذه من اجراءات واستعدادات لتوفير كافة السلع الإستراتيجية واللحوم للمواطنين، وفقا لبيان لها.

في السياق ذاته وتنفيذا لتوجيهات وزير التموين، وتعليمات محافظ القاهرة بتكثيف التواجد الرقابي واستمرار تكثيف الحملات التفتيشية علي الاسواق والمحال التجارية.

في سياق متصل صرح محاسب ناصرثابت- مدير مديرية تموين القاهرة، بأنه استمرارا في تنفيذ وتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية المكبرة بنطاق المحافظه بقطاعاتها الأربع بالتعاون والتنسيق ادارات التموين ومباحث التموين ومديرية الصحه والطب البيطري حرصا علي صحة وسلامة المواطنين.

فقد تم تشكيل حملات مشتركة للمرور على محلات الجزارة ومحلات بيع اللحوم ومصانع اللحوم،واسفرت نتيجة هذه الحملات التفتيشية عن تحرير عدد كبيرمن القضايا بنطاق العاصمة والتحفظ علي 22 طـن من اللحوم المذبوحة خارج المجازر والغير صالحة للاستخدام الآدمي.

وتنوعت المخالفات التي تم بشأنها تحرير تلك المحاضر مابين ذبح خارج المجازر، وإدارة مكان بدون ترخيص وحيازة لحوم بغرض البيع ومجمدات ولحوم مجهولة المصدر وبدون المستندات الدالةعلى مصدرها، وحيازة لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وايضا حيازه بغرض البيع مواد غذائية مجهولة المصدر غير مصحوبة بمستندات الدالة علي مصدرها، كما شملت المحاضر المحرر عدة مناطق متفرقة بنطاق العاصمة.

يأتي ذلك حرصا على صحة وسلامة المواطن ويشدد وكيل اول وزارة التموين بالعاصمة انه سوف يتم التصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل حسم وقوة حيال المخالفين.

و انه لا سماح بمساس قوت المواطنين وسوف يتم الطرق بيد من حديد ضدد المخالفين، وأنه سوف يتم التصدى لأى محاولات التحايل أو الغش أو العبث بالأمن الغذائي للمواطن، وبالتزامن يجرى العمل على توفير مطالب واحتياجات المواطنين.

اقرأ أيضاً| استعدادات مكثفة لأمن القاهرة لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك