ضبط 2 طن أسمدة مجهولة المصدر وكمية من اللحوم غير الصالحة في البحيرة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مديرية التموين بالبحيرة، بالإشتراك مع مباحث التموين من ضبط 2 طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر وكمية من اللحوم والكبده غير صالحة للإستهلاك الأدمى خلال حملات رقابية بمراكز المحافظة. 

اقرأ أيضا| إصابة 5 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بصحراوي قنا 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من الإلتزام بالإشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

وواصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة محمد عبد العال  مدير المديرية  رقابتها المشددة بكافة مدن ومراكز المحافظة وتم تنفيذ عدة حملة حملات بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري وبمتابعه  سمير البلكيمي وكيل المديرية. 

وأسفرت  عن ضبط 2 طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر و11 مخبزا قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن ومخبزين تصرفا في 11 شيكارة دقيق بلدى ومخبز لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات كما تم تحرير 8 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار و3 محاضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي ومحضر لعدم نظافة أدوات العجين بمركزى بدر وكوم حماده. 

وبحملات مماثلة بمركزى شبراخيت وإدكو تم ضبط كمية من اللحوم والكبده غير صالحه للإستهلاك الآدمي ومخبز سياحى يدار بدون ترخيص بالإضافة لضبط 4 مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن و 4 مخابز لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات كما تم تحرير 4 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين و5 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار. 

كما تمكنت إدارة تموين المحمودية من ضبط 6 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن و مخبز لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات كما تم تحرير 3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار و3 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.