ركود في سوق اللحوم | الإقبال تراجع 60٪ وبعض الجزارين خفضوا الأسعار

صورة موضوعية
صورة موضوعية

مع اقتراب عيد الأضحى تشهد أسواق اللحوم حالة من الهدوء فى حركة البيع وتراجع إقبال المواطنين على شراء لحوم العيد مقارنة بنفس الفترة العام الماضى.


«الأخبار» قامت بجولة على محال الجزارة لرصد الأسعار ومعدلات الإقبال.. فى البداية التقينا عزت كامل صاحب محل جزارة، وقال بالرغم من أننا على مشارف عيد الأضحى المبارك إلا أن هناك حالة من الهدوء النسبى فى حركة البيع والشراء ويرجع ذلك لأن الأسعار أعلى من العام الماضي، مما دفعه وبعض الجزارين بمناطق مختلفة لعمل تخفيضات على أسعار اللحوم الطازجة لتنشيط حركة السوق .

وقال إن كيلو العجل القائم يتراوح سعره من 180 الى 195 جنيها للكيلو ويحدد سعره على حسب المكان، ولحوم الخراف يتراوح سعرها من 230 الى 250 جنيها للكيلو، وبالنسبة للحم الكندوز يبدأ سعر الكيلو من 380 حتى 500 جنيه للكيلو على حسب القطعية .

من جانبه، قال محمد حجازى صاحب محل جزارة، إن هناك حالة من الاستقرار فى سوق اللحوم خاصة مع اقترابنا من العيد، وأضاف أن السوق خلال الشهر الماضى شهد ركودا كبيرا لأن أسعار العجول الحية شهدت ارتفاعا كبيرا بمقدار 3000 جنيه للعجل الواحد وارتفع سعر اللحوم الكندوز بمقدار 50 جنيها للكيلو .

وقال سعيد زغلول، عضو شعبة القصابين بغرفة الجيزة التجارية، إن حالة الركود فى الأسواق ترجع لارتفاع الأسعار التى لا تتواكب مع قلة الدخول مؤكدا أن الإقبال كان يتزايد قبل موسم عيد الأضحى بشهرين، وأضاف أن أسعار اللحوم تقدر على حسب المنطقة والقطعية ومعدل الإقبال.

من جانبه أكد هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك حالة من الهدوء فى حركة البيع والشراء رغم اقتراب عيد الأضحى المبارك مؤكدا أن نسبة تراجع الاقبال على الشراء بلغت حوالى 60٪.