«المصريين»: العلاقات بين مصر وأذربيجان شهدت طفرة بعهد الرئيس السيسي

المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين
المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، لقاء الرئيس السيسي مع رئيس أذربيجان إلهام علييف، في قصر الاتحادية.

وأكد أبو العطا، على أن العلاقات المصرية الأذربيجانية شهدت طفرة حقيقية في عهد الرئيس السيسي، لا سيما مع الزيارة التاريخية لرئيس أذربيجان العام الماضي، والتي بدأت خلالها مرحلة جديدة للتعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارات ومجالات الأمن الغذائي والمائي والزراعة والثقافة والتعليم.

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم السبت، إن التعاون الكبير وغير المسبوق بين مصر وأذربيجان في الكثير من المجالات يشير إلى أن هناك أسس قوية في علاقات البلدين، والتي تمثل أسس تاريخية وروابط ثقافية ودينية تربط بين البلدين، موضحا أن العلاقات بين البلدين شهدت بما لا يدع مجالا للشك طفرة نتيجة لتواصل القيادة السياسية لدى قادة الدولتين في تطوير هذه العلاقات باستمرار.

اقرأ أيضا.. السيسى ورئيس أذربيجان يشهدان التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن زيارة رئيس أذربيجان لمصر اليوم ولقائه الرئيس السيسي تأتي في توقيت مهم جدا من حيث الدلالات والمخرجات، حيث أنها تعكس حقيقة انفتاح مصر على كل الدول في إطار سياسة دبلوماسية التنمية التي تتبناها مصر في عهد الرئيس السيسي، وهي توظيف السياسة الخارجية لمصر، وتطلعها لبناء شراكات اقتصادية متنوعة، مؤكدا على أن العلاقات بين البلدين تاريخية وحظيت بدفعة كبيرة منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في البلاد، حيث زار أذربيجان في يناير عام 2023، ومنذ هذه الزيارة وهناك تواصل مستمر على مستوى رئيس مجلسي وزراء البلدين أو الوزراء ورجال الأعمال.

وأكد قائلا": "نلاحظ من خلال تلك الزيارات، أن هناك محاور تستهدفها الدولتان من أجل زيادة التعاون على المستوى الاقتصادي"، موضحا أنه يجب أن يكون هناك تعاون في مجالات الإنشاءات والنقل وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الدوائية والمنسوجات.