مكتبة مصر العامة بقنا تستقبل البناء الثقافي للأئمة والواعظات 

صورة لبعض أئمة الأزهر- أرشيفية
صورة لبعض أئمة الأزهر- أرشيفية

عقد أئمة وواعظات مديرية أوقاف قنا، اليوم الخميس، اللقاء التثقيفي لمديرية أوقاف قنا من داخل مكتبة مصر العامة بمحافظة قنا.

يأتي ذلك بحضور د ماهر جبر مدير مديرية أوقاف قنا، الأستاذ الدكتور صلاح سليم طايع أستاذ التاريخ الإسلامي والحضارة بكلية الآداب جامعة جنوب الوادي والعميد السابق الكلية، شرين العدوي القائم بأعمال مدير تنفيذي المكتبة وبحضور د عبد الله حارس ، مسئول الإرشاد بمديرية أوقاف قنا،الشيخ الحريري علي المنسق الإعلامي بالمديرية.

اقرأ أيضا| محافظ قنا يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية

ورحبت  شرين العدوي القائم بأعمال المدير التنفيذي لمكتبة مصر العامة بالضيوف، وقامت بشرح توضيحي للمكتبة والأقسام الموجودة فيها والخدمات التي تقدمها للنشء والشباب في غرس القيم والأخلاق والالتزام السلوكي والأدبي.

ورحب دكتور ماهر جبر بالسادة الدعاة والواعظات وقدم لهم الشكر على تواجدهم والتزامهم ثم قدم الشكر للقائمين على المكتبة ولدورها  البارز  في نشر الوعي والثقافة واستقبال الفعاليات المختلفة.


من جانبه تحدث الأستاذ الدكتور صلاح سليم عن بعض من الدروس المستفادة من السيرة النبوية ومنها:مبدأ  الحوار كما حدث مع الصحابي الحباب بن المنذر في غزوة بدر، مبدأ الشورى كما في غزوة أحد، مكانة المرأة في الاسلام كما في بداية الوحي وصلح الحديبية.