بقلم مصرى

مواقع الفتنة

صـلاح سعـد
صـلاح سعـد

الكثير من مواقع البحث عن النت ومنها «اليوتيوب» فى حاجة إلى تأديب وتهذيب وهذا أضعف الإيمان وإن كانت هذه المواقع تستحق البتر والإزالة لما تتضمنه من مغالطات وأكاذيب وادعاءات باطلة تهدف فى المقام الأول الى التشكيك وإثارة الفتنة من خلال عناوين براقة تدفعك من باب حب الاستطلاع للدخول الى المواقع ويا هول ما تفاجأ به من ضلالة وأباطيل يمكن تصنيفها بأنها سم قاتل يصيب فى مقتل ضعاف النفوس وتلقى بظلال من الشك على ما استقر فى الوجدان من عقيدة وإيمان !! فهناك على «اليوتيوب» عديد من القنوات التى تخوض فى الدين بغير علم أو سلطان من باب خالف تعرف وليس من باب الاجتهاد لاستبيان الحقائق ..

والهدف من ذلك هو إحداث الفتنة وإثارة البلبلة بادعاء حرية الفكر حتى ولو بالطعن فى صحيح الدين وأحكامه.. فهناك من يشكك فى سلامة الوضوء المتعارف عليه وأيضا فى كيفية أداء الصلوات المفروضة.. بل هناك من ذهب الى نفى ما أجمعت عليه آراء أئمة الإسلام بخصوص القراءات السبع فى تلاوة آيات القرآن الكريم..

وهناك أيضا من يدعى أن النسخ المتداولة من القرآن الكريم تختلف تماما عن النسخة الأصلية التى نزل بها القرآن على سيدنا محمد «صلى الله عليه وسلم» وتم حفظه فى كتاب مبين لا يأتيه الباطل بل إن الله «سبحانه وتعالى» تعهد بحفظه حتى قيام الساعة.. هذه الافتراءات وغيرها خرجت واستقرت على مواقع البحث رغم ما تحويه من سم قاتل يتجرعه البسطاء على أنه دواء.. بينما تبثه الأفاعى التى تتستر وراء الدين والدين منهم براء!!