هل يسبب الجلوس بوضعية معينة على الذاكرة؟.. دراسة تُجيب

صورة ارشفية
صورة ارشفية

تُسلط دراسات جديدة الضوء على تأثير الجلوس بشكل متراخي على الذاكرة والمزاج، وهل يمكن أن يؤدي التراخي إلى تغيير في قدرة الإنسان على استرجاع المعلومات؟.

في إطار بحثهم، أشار العلماء إلى عدم وجود دليل قاطع يؤكد أن التراخي يسبب آلام العمود الفقري، لكنهم يستعرضون تأثيره على الذاكرة بحسب ما جاء من نيويورك بوست.

دراسات سابقة تشير إلى أن الأشخاص الذين يجلسون بشكل متراخي قد يواجهون صعوبة في استرجاع المعلومات بالإضافة إلى تأثير سلبي على المزاج، وتظهر تلك الأثر بشكل أكبر عند المقارنة بالجلوس في وضعية مستقيمة.

وعلى الرغم من عدم وجود وضعية مثالية للجلوس، يُشجع الخبراء على تغيير وضعية الجسم بين الجلوس والوقوف والحركة للحفاظ على راحة العمود الفقري وتجنب التعب والانزعاج.

اقرا أيضا|بعد توقعاتها لحادث الرئيس الإيراني.. خبيرة فلك: «مايو يشهد كوارث طبيعية»

يظهر من خلال الأبحاث أن الحركة والتغيير في الوضعيات يمكن أن يكون لها دور إيجابي في الصحة العامة وراحة الجسم، وعلى الرغم من أن التراخي لا يسبب ضرراً مباشراً، إلا أن التحرك والتغيير في الوضعيات يعززان الرفاهية العامة.

في النهاية، يجب على الأفراد أن يكونوا على دراية بتأثيرات الوضعيات المختلفة على جسمهم وعقلهم، وأن يسعوا لتوازن بين الجلوس والحركة في حياتهم اليومية.