فتح التسجيل بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالإسكندرية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلنت محافظة الإسكندرية، استمرار فتح باب التسجيل لتقديم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، في دورتها الثالثة.

وذلك على الموقع الرسمي للمبادرة من خلال الرابط التالي: https://award.sgg.eg/Home/SignUp_EgyGreenInnovation، والمبادرة برعاية رئيس الجمهورية، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وتحت إشراف وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والوزارات والمحافظات والجهات المعنية، وذلك تنفيذًا لرؤية مصر 2030 وتحقيق التنمية المستدامة.

اقرأ أيضاً | العمل: دورات تدريب مهني بالوحدة المتنقلة الجديدة لشباب الإسكندرية

ومن الجدير بالذكر، أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، تهدف إلى تقديم مبادرة غير مسبوقة عالميا تهدف إلى التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع، وتحقيق أهداف مصر في التعامل مع التغير المناخي وتحديات البيئة من خلال مشروعات فعلية على أرض الواقع.

والمبادرة تؤكد جدية التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي من خلال تقديم مشروعات تخدم هذه الأهداف، بالإضافة إلى وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء والذكية و ربطها بجهات التمويل، كما تهدف المبادرة إلى جذب الاستثمارات اللازمة لها من الداخل والخارج، فضلًا عن تعظيم استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي وتمكين جميع محافظات مصر من المشاركة والاستفادة عن طريق الوصول إلى مختلف الفئات مجتمعيًا وجغرافيًا.

كما تستهدف المبادرة نشر الوعي المجتمعي حول تحديات التغير المناخي وقدرات التكنولوجيا الحديثة في مواجهتها، وإدماج كافة أطياف المجتمع لإيجاد حلول لتحديات التغير المناخي والبيئي، وتمكين المرأة في مجال مواجهة تحديات التغير المناخي والتغيرات البيئية.

من جهته أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، عن سعادته بحصول المحافظة  على ٣ جوائز من خلال  مشاركتها في  المبادرة الوطنية  للمشروعات الخضراء الذكية  العام  الماضي والتي تمثلت في: (منظومة  الإنذار المبكر للتنبؤ بموجات تسونامي) و(استخدام الروبوت في إزالة  المخلفات  من  البحار  والمحيطات) و(مشروع الطباعة ثلاثية الأبعاد من المخلفات الإلكترونية).

وقال الشريف، إن الإسكندرية من أولى المحافظات المهتمة بتفعيل المشروعات الخضراء الذكية على أرض الواقع، نظرا لتأثرها بالتغييرات المناخية، ولذلك قمنا بتقديم  مبادرات  ومشروعات ضخمة  للتكيف البيئي  مع  آثار  التغييرات  المناخية حيث تم تنفيذ مشروع إستراتيجي ضخم بإشراف رئاسة  مجلس  الوزراء لإدارة مياه الأمطار.