«الموت فوق السحاب».. ملف خاص عن حوادث طائرات

الموت فوق السحاب.. ملف خاص عن حوادث طائرات
الموت فوق السحاب.. ملف خاص عن حوادث طائرات

فتح حادث تحطم المروحية التي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقوه، والتي أدت إلى وفاتهم جميعا، الحديث عن ذكريات قاتمة لحوادث جوية سابقة راح ضحيتها العشرات من رؤساء الدول والحكومات، وايضا المشاهير والقادة العسكريين والسياسيين في مختلف دول العالم، والتي كان معظمها سببًا في تغيير المشهد السياسي.

ويعتبر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أحدث قائمة حوادث الطائرات، بعد أن أعلنت الحكومة الإيرانية رسميا صباح الاثنين  20\5\2024 العثور على الطائرة التي كانت تقله و8 آخرين، حيث لقوا حتفهم جميعا، وقام الهلال الأحمر الإيراني بانتشال الجثامين ونقلها إلى تبريز عاصمة محافظة أذربيجان.

في هذا الملف نرصد حوادث "الموت فوق السحاب" التي تعرض لها رؤساء الدول والحكومات والسياسيين والقادة العسكريين، بجانب المشاهير الذين انتهت حياتهم، كما نسلط الضوء على أسباب سقوط الطائرات التي من المفترض أنها تتمتع بتكنولوجيا عالية، تجعل سقوطها بعيد المنال، كما سنتحدث عن أكثر أنواع الطائرات التي سقطت على مدار الخمسين سنة الماضية، بجانب نظريات المؤامرة التي شابت وفاة العديد منهم.

أيضا سنسأل المشايخ عن حكم المتوفيين في حوادث الطائرات المميتة، وما رأي الشرع الحنيف في العمل بمجال الفلك والتنبؤ بتلك الأمور، وسنسأل خبراء الطيران المدني عن أكثر الأعطال التي تتسبب في سقوط الطائرات بتلك الطريقة المأساوية، وأصعب المواقف التي يمر بها الطيارون خلال تحليقهم.. كل ذلك وأكثر في ملف " الموت فوق السحاب": 

 

                                        

بعد حادث «رئيسي».. تواريخ وأسباب تحطم طائرات الزعماء منذ عام 1936

 

 

حرام أم حلال.. ماذا يقول الدين الحنيف عن المنجمون وعلم الفلك؟

 

 

خاص| 4 عوامل تتسبب في كوارث الطائرات ووفاة العشرات.. خبراء يكشفون

 

 

كوارث الجو.. القواعد الدولية لسلطات التحقيق والمحاكمة في تحطم الهليكوبتر

 

 

أموالهم لم تشفع لهم.. نهايات مأساوية لـ«مليارديرات» في حوادث الطائرات