كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستياً تجاه بحر الشرق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً بالستياً غير محدد، بعد دعوة الزعيم كيم جونج أون لتغيير تاريخي في الاستعدادات للحرب.

اقرأ أيضًا: زعيم كوريا الشمالية يشدد على ضرورة إحداث تغيير في استعدادات الجيش للحرب

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن بيونج يانج "أطلقت صاروخاً بالستياً غير محدد في اتجاه بحر الشرق"، المعروف أيضا ببحر اليابان.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "ان اتش كيه" عن مصادر حكومية قولها إن الصاروخ "يبدو أنه قصير المدى وسقط".

وجاء إطلاق الصاروخ بعد دعوة الزعيم كيم جونغ أون إلى "تغيير تاريخي" في الاستعدادات للحرب من خلال تحقيق أهداف تتعلق بإنتاج الأسلحة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية الأربعاء، وذلك خلال تفقده لنظام صاروخي تكتيكي.

وذكر تقرير لوكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية في بيونغ يانغ أن كيم أعرب خلال تفقده لنظام أسلحة صاروخية تكتيكية عن "رضاه الكبير عن النتائج التي سجلتها المؤسسات الصناعية الدفاعية" هذا العام.

وأضافت أن كيم "شدد بشكل خاص على ضرورة إحداث تغيير تاريخي في استعدادات الجيش الشعبي الكوري للحرب من خلال تنفيذ مخططات إنتاج الذخائر لعام 2024 دون فشل".

ويأتي هذا في وقت يقول محللون إن كوريا الشمالية قد تكون بصدد اختبار زيادة إنتاج ذخائر مدفعية وصواريخ كروز بهدف إرسالها إلى روسيا لاستخدامها في أوكرانيا.

وجاء إطلاق الصاروخ بعد ساعات من نفي كيم يو جونج، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، تسليم أي شحنات أسلحة إلى موسكو من بيونج يانج.

وقالت إن بيونج يانج "ليس لديها أي نية لتصدير قدراتنا التقنية العسكرية إلى أي دولة"، وفق بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الرسمية.