توريد الذهب الأصفر مستمرا| التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع

توريد الذهب الأصفر مستمرا
توريد الذهب الأصفر مستمرا

كما واصل مزارعو القمح بمحافظة الشرقية توريد محصولهم بالشون والصوامع حيث تم توريد 551 ألفا و641  طنا و389 كيلو قمح لـ 13 صومعة و45 شونة بإجمالى سعة تخزينية قدرها 807 الاف و172 طنا من الكميات المستهدف توريدها وقدرها 594 ألف طن ..وأشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالدور الذي تقوم به مديرية التموين في متابعة عملية توريد محصول القمح مع المزارعين على مستوى المحافظة ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين.

موجهاً الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام لكى تتبوأ المحافظة المركز الاول فى الانتاجية والتوريد على مستوى الجمهورية كالمعتاد سنويا  .. وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد مع تفعيل دور اللجان المُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بطريقة جيدة وكذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

كما شهدت شون وصوامع محافظة الغربية توريد 124 الف طن قمح من اجمالي 180 الف طن مستهدف توريده بالغربية هذا العام.
وقالت نجوي العشيري سكرتير عام محافظة الغربية ان لجنة المرور المركزية لمتابعة توريد القمح تابعت أعمال توريد الأقماح بشونة أبوالغر ، شونة كفرالزيات للاقماح، شونة كفرالزيات المركزية.

كما تابعت اللجنة عملية نقل الأقماح من الشون التى استكملت السعة التخزينية لها وذلك لنقلها إلى صومعة طنطا القابضة عقب استكمال السعات التخزينية ونقلها إلى الصومعة، كما اطمأنت على سير العمل بالشون والصوامع وتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لإستلام محصول القمح في سهولة ويسر وذلك حفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد أهم المحاصيل الإستراتيجية الهامة للدولة.

وفى القليوبية أعلن المحافظ عبدالحميد الهجان انه تم حصاد ٣٤ الف فدان وان اجمالى ما تم توريده إلى الصوامع والشون والبناكر من محصول القمح بلغ 76 الفا و٤٤٢ طن قمح منذ انطلاق موسم التوريد حتى أمس .

اقرا أيضا| انتظام عملية توريد محصول القمح لصوامع وشون القليوبية

وأوضح المحافظ انه تم اطلاق فرق متابعات ميدانية على ارض الواقع للاطمئنان على انتظام عمليات التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة أمام المزارعين لتحقيق المستهدف تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.. وأشار مجدى عامر مساعد وكيل وزارة التموين انه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتيسيرات في عمليات استقبال الأقماح بالصوامع والشون وصرف المستحقات للمزارعين خلال ٤٨ ساعة كحد أقصى.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح حيث تم توريد 216 ألف طن من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المزروعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

وشدد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع .