مشيرة خطاب تشيد بجهود مجلسي النواب والشيوخ لدعم حقوق الإنسان 

اجتماع رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
اجتماع رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان

قدمت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ورئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، الشكر لمجلس النواب "لجنة حقوق الإنسان"، برئاسة النائب طارق رضوان علي اعتماد مشروع موازنة المجلس القومي لحقوق الإنسان للعام المالي 2024/2025، لتمكين المجلس من الوفاء بكافة التزاماته المحلية والدولية والإقليمية.

اقرأ أيضا :- القومي لحقوق الإنسان: ضرورة تكافؤ الفرص بين الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم  

وأوضحت خطاب، ما ظهر جلياً من تفهم أعضاء مجلس النواب ووزارة المالية للتحديات المالية التى يمر بها المجلس القومي لحقوق الإنسان خلال عمله وتفهم دعم للموازنة المالية، الخاصة بالمجلس خلال العام المالي الجديد الذي يبدأ فى1/7/ 2024.

وأشارت خطاب، أن المجلس القومي لحقوق الإنسان يحظى الدعم اللازم  من مجلس النواب ومجلس الشيوخ على كافة المستويات والأعضاء لديهم الوعى الكامل بالجهود التى تتم من جانب المجلس في تعزيز وتنمية وحماية حقوق الإنسان بمقتضى أحكام الدستور في ضوء الإتفاقيات والمواثيق الدولية التي صدقت عليها مصر، وأستعرضت خطاب جهود المجلس خلال الفترة السابقة مع كافة مؤسسات الدولة والجامعات ومنظمات المجتمع المدني.

وأثنت خطاب، بالتعاون المؤسسي البناء والمثمر مع البرلمان" مجلسي النواب ، الشيوخ " بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن ويعمل علي تعزيز وحماية حقوق الإنسان.