استشهاد 9 أشخاص أغلبهم أطفال في قصف إسرائيلي لمنزل برفح

 قصف إسرائيلي لمنزل في رفح
قصف إسرائيلي لمنزل في رفح

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، في ساعة مبكرة اليوم الأحد، باستشهاد 9 فلسطينيين بعد قصف طيران الجيش الإسرائيلي الحربي منزلا في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية لوكالة "وفا"، أن 9 فلسطينيين أغلبهم من الأطفال استشهدوا، وأصيب عدد آخر بجروح، إثر قصف إسرائيلي لمنزل عائلة الحشاش في منطقة عريّبة شمال غرب رفح جنوب قطاع غزة.

اقرأ أيضا | «جوتيريش»: اجتياح رفح الفلسطينية سيؤدي لكارثة إنسانية

كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي بشكل عنيف، المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وأطلقت طائرات مسيرة "كواد كابتر" النار تجاه سيارات إسعاف قرب عيادة الأونروا، وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وفقا لوكالة "وفا".

في سياق متصل، قرر الجيش الإسرائيلي، أمس السبت، "العودة للعمل عسكريا في مدينة جباليا شمالي قطاع غزة، وإجلاء سكان بعد محاولات حماس استعادة قدراتها هناك".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدًا أن قواته "تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة".

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين الماضي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي رفح الفلسطينية، بعدما قرر "مجلس الحرب" بالإجماع استمرار التصعيد العسكري في رفح، للضغط على حماس.

وكانت حركة حماس أعلنت، في السابع من أكتوبر 2023، بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.