جوجل تسجل صوتك.. إليك كيفية إيقاف هذه الخاصية

جوجل
جوجل

كشف تقرير، أن جوجل تحتفظ بتسجيلات صوتية من نشاط المستخدمين على الويب والتطبيقات، بما في ذلك التفاعلات الشفهية مع خدمات البحث والمساعد الشخصي والخرائط، وتستخدم هذه التسجيلات "لتطوير وتحسين تقنيات التعرف على الصوت".

ومع ذلك، قام خبير تقني بمشاركة "رمز غش"، يدعي أنه يمكن أن يمنع جوجل من تسجيل نشاط هاتفك الذكي.

ويحتاج المستخدمون إلى إدارة حساب جوجل الخاص بهم وإلغاء تحديد الخيارات في "البيانات والخصوصية"، مما سيمنع الشركة التقنية من الوصول إلى الميكروفون والكاميرا الخاصة بك، يمكن للمستخدمين إيقاف هذه الوظيفة عن طريق الانتقال إلى تطبيق جوجل والنقر على "إدارة حساب جوجل الخاص بك".

بعد ذلك، يجب اختيار علامة التبويب "البيانات والخصوصية" والتمرير لأسفل إلى قسم "إعدادات التاريخ" واختيار قسم "نشاط الويب والتطبيقات"، الذي ستكون به علامة تحقق زرقاء. عند النقر عليه والتمرير لأسفل، يجب أن يلاحظ المستخدم أن إعداد نشاط الصوت والتسجيل لديه علامة تحقق زرقاء - يجب إلغاء تحديدها لمنع جوجل من الاستماع. يستمر جوجل في التعرف على المحادثات من خلال نسخة صوتية من محرك البحث، وكلما تلقت أمرًا "مرحبًا جوجل"، يتم إنشاء نفس تأثير فتح نافذة المتصفح.

وتقول جوجل: "عند إيقاف تشغيل إعداد نشاط الصوت والتسجيل، لن يتم حفظ تسجيلات الصوت من التفاعلات الصوتية مع خدمات جوجل للبحث والمساعد والخرائط في حساب جوجل الخاص بك على خوادم جوجل، حتى لو كنت مسجلًا الدخول".

اقرأ ايضا.. جوجل في طريقها لإغلاق «تطبيق شهير»

ويمكن للمستخدم حذف تسجيلات الصوت الخاصة به في أي وقت. وتدعي جوجل أنها تستمع فقط لمقاطع قصيرة من المحادثات لاستدراك "كلمات الاستيقاظ" التي تم برمجتها للتعرف عليها، مما يتيح لهتقوم جوجل بسرية في تسجيل صوتك... إليك كيفية إيقاف هذه الميزة.

ووفقًا للتقرير، تحتفظ جوجل بتسجيلات صوتية من نشاط المستخدمين على الويب والتطبيقات، بما في ذلك التفاعلات الشفهية مع خدمات البحث والمساعد الشخصي والخرائط. تستخدم جوجل هذه التسجيلات لتطوير وتحسين تقنيات التعرف على الصوت. ومع ذلك، قام خبير تقني بمشاركة "رمز غش" يزعم أنه يمكن أن يمنع جوجل من تسجيل نشاط هاتفك الذكي.

لإيقاف هذه الميزة، يجب على المستخدمين إدارة حساب جوجل الخاص بهم وإلغاء تحديد الخيارات في قسم "البيانات والخصوصية". يمكن للمستخدمين الوصول إلى هذا القسم عن طريق التوجه إلى تطبيق جوجل والنقر على "إدارة حساب جوجل الخاص بك". بعد ذلك، يجب اختيار علامة التبويب "البيانات والخصوصية" والتمرير لأسفل إلى قسم "إعدادات التاريخ".

كما ويجب إلغاء تحديد خيار "نشاط الصوت والتسجيل" لمنع جوجل من الوصول إلى الميكروفون والكاميرا الخاصة بك.

وبتطبيق هذه الخطوات، يمكن للمستخدمين إيقاف هذه الميزة ومنع جوجل من تسجيل نشاطهم الصوتي.

ولكن يجب ملاحظة أن جوجل ما زالة تتعرف على المحادثات من خلال نسخة صوتية من محرك البحث، ولكن ستتوقف عن حفظ تسجيلات الصوت الخاصة بك على خوادمها. يمكن للمستخدمين أيضًا حذف تسجيلات الصوت القائمة في أي وقت، وفقًا لجوجل.