المصيلحى: 80٪ من حجم المساعدات إلى غزة «مصرية»

تدفق المساعدات مستمر إلى قطاع غزة عبر مطار العريش
تدفق المساعدات مستمر إلى قطاع غزة عبر مطار العريش

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، أصدر د.على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية توجيهات إلى اللجنة بتقديم كل أنواع الدعم والمساندة للشعب الفلسطينى الشقيق فى هذه الأزمة والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وأكد المصيلحى أن مصر بذلت جهوداً دؤوبة من أجل دعم أهالى قطاع غزة عن طريق إرسال مساعدات إغاثة عاجلة لهم فى ظل الأوضاع الراهنة التى يعيشها القطاع، مشيرًا إلى أن ذلك يأتى تأكيداً لتوجيهات رئيس الجمهورية على استمرار الدور العظيم الذى تقوم به مصر.

اقر أ أيضًا| إقبال متزايد للتصالح على مخالفات البناء بالمحافظات

وكشف أن حجم ما قدمته مصر من مساعدات إنسانية بلغت نسبته حوالى (80٪) وأكثر من إجمالى تلك المساعدات التى دخلت إلى قطاع غزة.

من جانبه، قال اللواء أحمد فتحى، نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، إن اللجنة بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية بصدد تنفيذ المرحلة الأولى من المساعدات الجوية لسكان القطاع، وأضاف أنه وصلت أمس أول طائرة من إجمالى 4 طائرات مساعدات متوقع وصولها تباعاً محملة بـ 5 آلاف خيمة سعة كل خيمة 16 فردًا بإجمالى 80 ألف فرد.

وأشار فتحى الى أن إجمالى ما تم تقديمه من اللجنة حوالى 615 طنًا وحتى تاريخه عبارة عن 23 ألف بطانية، 16 ألف مرتبة، 13 ألف خيمة، 6 آلاف مشمع بلاستيك للأمطار، 5 آلاف حصيرة نوم، وكذلك أدوات النظافة العامة والشخصية لـ 30 ألف أسرة.

وأوضح أن اللجنة واصلت أقصى جهودها لاستمرار تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء فى القطاع بالتنسيق مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية بوصفها واحدة من أهم الجهات المانحة وتنفيذاً للاتفاقية الموقعة بين جمهورية مصر العربية والهيئة. وأشار إلى أنه سبق وأن أرسلت اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية أعدادًا كبيرة من الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية التى دعمت بها القطاع بلغت حوالى 300 طن مساعدات محملة على 106شاحنات فى 6 قوافل سابقة تحتوى على مواد طبية،خيام،مشمعات، مواد إعاشة، أدوات النظافة العامة والشخصية) وغيرها من المساعدات التى جاءت للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة .