4 نصائح للحصول على المغنيسيوم بشكل أفضل في الجسم

العناصر الغنية بالمغنيسيوم
العناصر الغنية بالمغنيسيوم

المغنيسيوم هو معدن أساسي يلعب دورًا حاسمًا في وظائف الجسم المختلفة، بما في ذلك وظيفة العضلات وصحة القلب وقوة العظام، ومع ذلك، فإن الكثير من الناس لا يدركون أهمية الحفاظ على مستويات كافية من المغنيسيوم في الجسم.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، إليك بعض النصائح لامتصاص المغنيسيوم بشكل أفضل في الجسم:

تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم:

أدخل الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم في نظامك الغذائي، مثل السبانخ واللوز والكاجو والفول السوداني والفاصوليا السوداء والحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشوفان.

اقرأ أيضًا|  دور الزنك في تقليل مدة الإصابة بالإنفلونزا ؟ دراسة توضح

تناول مكملات المغنيسيوم:

إذا كنت تواجه صعوبة في الحصول على ما يكفي من المغنيسيوم من نظامك الغذائي وحده، ففكر في تناول مكملات المغنيسيوم. وابحث عن المكملات الغذائية التي تحتوي على سترات المغنيسيوم، أو جليسينات المغنيسيوم، أو أكسيد المغنيسيوم، حيث يمتص الجسم هذه الأشكال بسهولة أكبر.

فيتامين د:

تأكد من تناول كمية كافية من فيتامين د، لأنه يساعد الجسم على امتصاص المغنيسيوم بشكل أكثر فعالية. واقضِ وقتًا في الشمس، وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين د مثل الأسماك الدهنية ومنتجات الألبان المدعمة، أو فكر في تناول مكملات فيتامين د.

تجنب الإفراط في تناول مكملات الكالسيوم:

الإفراط في تناول مكملات الكالسيوم يمكن أن يتداخل مع امتصاص المغنيسيوم،  كما عليك أن تتأكد من أنك لا تتناول كمية من الكالسيوم أكثر من المغنيسيوم، حيث يجب أن تكون متوازنة في الجسم.