محافظ أسوان: توريد 137 ألف طن قمح بنسبة 37.5 %

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على إنتظام عملية توريد محصول القمح على مستوى المحافظة حيث بلغ إجمالى ما تم توريده حتى الآن إلى 137 ألف طن من المستهدف بواقع 366 ألف طن وذلك بنسبة 37.5 % .

اقرأ أيضا| إحالة العاملين بمركز طب الأسرة بقرية الروافع بسوهاج إلى التحقيق

يأتى ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتيسير على المزارعين لإنجاح موسم توريد القمح وإستلام أكبر قدر من القمح المحلى لموسم الحصاد 2024 ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى هذا الشأن .

 وأكد أنه توجد متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للإطمئنان على إنتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين وذلك حتى الإنتهاء من موسم الحصاد لتحقيق المستهدف على الوجه الأكمل .

 ومن جانبه أوضح المهندس خالد أبو القاسم مدير عام التموين بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان تكثف كافة الجهات المعنية جهودها لتوريد كميات القمح ، والوصول لإنجاز جديد ، تواكباً مع قرار الدكتور على مصيلحى وزير التموين بزيادة سعر إستلام الأردب لهذا العام إلى 2000 جنيه نقاوة 23.5 ، و 1950 جنيه نقاوه 23 ، و 1900 جنيه نقاوة 22.5 .


 وأشار إلى أن المواقع التخزينية على مستوى المحافظة تقوم بإستلام الكميات الموردة داخل 7 مواقع بسعة تخزينية تصل إلى 175 ألف طن ، فضلاً عن التوريد للصون والشون والبناكر الموجودة بالمحافظات المجاورة ، بالإضافة إلى محطات تجهيز التقاوى ، وتوجد بالتوازى غرفة عمليات بالمديرية تتابع بشكل لحظى آلية التوريد ، وتذليل أى عقبات أمام الموردين والمزارعين .