وزير الرياضة: توجيهات الرئيس السيسي وجهت الدفة نحو ذوي الهمم

أشرف صبحي
أشرف صبحي

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لذوي الهمم منذ عام 2014، جعلت الجميع ينظر لهم برؤية مختلفة، خاصة وأنه وجه الدوفة نحوهم.

ولبى وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، دعوة «بوابة أخبار اليوم»، مساء الخميس، وشارك في ندوة لمناقشة دور الوزارة في تطوير الرياضة في مصر بحضور الكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم والكاتب الصحفي مصطفى عبده رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم.

وأضاف وزير الرياضة، خلال حلوله ضيفًا في ندوة ببوابة «أخبار اليوم»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شبه ذوي الهمم بالملائكة، بينما مصر بها عدد من الاتحادات ونشاط بارالمبي يوازي الأولمبي، موضحًا أن هناك اهتمام برياضات متنوعة لذوي القدرات الخاصة.

وأشار إلى أن الإعاقات الذهنية له اتحاد خاص به مرتبط بالاتحاد الدولي أيضًا، مشددًا أن هناك علاقة بين الأسوياء وذوي القدرات الخاصة، إذ الرغبة في زيادة قاعدة الممارسة بين الأسوياء على عكس القدرات الخاصة.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي، أن هناك 14 نادٍ من الأندية المتخصصة لذوي القدرات الخاصة، إذ تساعد الوزارة هذه الأندية لاكتشاف البطل من بينهم، مضيفًا «أن الدولة ليست هدفها من مشاركة صاحب القدرات الخاصة التتويج ببطولة العالم، لكن الهدف الاندماج وأن يشعر بالمساواة».

وتحدث وزير الشباب والرياضة عن أبرز التحديات التي تواجه الوزارة والرياضة في مصر في الفترة الأخيرة، وكذلك عن توقعاته للبعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024».

كما تحدث وزير الشباب عن دور الوزارة في دعم اللاعبين البارالمبيين خاصة بعد اهتمام سيادة الرئيس بذوي الاحتياجات الخاصة، وأسباب عدم الاهتمام الكافي بذوي الهمم في مراكز الشباب بالمحافظات.