أسامة الرحباني يتحدث عن ثنائيته مع هبة طوجي

أسامة الرحباني
أسامة الرحباني

حل الفنان أسامة الرحبانى ضيفاً على الإعلامية اللبنانية نسرين الظواهرة في حلقة هذا الأسبوع من البرنامج الإذاعي "عمر جديد" عبر أثير إذاعة "أغاني أغاني".

وحول الثنائية الفنية الفريدة من نوعها التي يشكلها مع الفنانة هبة طوجي؛ أشار الرحباني إلى أن هذه الثنائية بعيدة عن المنافسة قائلاً: "لدينا عالمنا الخاص لذلك نحن خارج المنافسة".

ووصف "الرحباني" الفنانة هبة طوجي بأنها كالسيف في ظهره وفي اختياراتها وآرائها وجرأتها وقوة شخصيتها وشدة وفائها، ولديها هويتها الخاصة وهي صاحبة مبادئ وقيم.

كما نوه بأن هناك مَن يحاول تقليد هبة طوجي وصورتها الفنية لكن لم ينجح أحداً منهم في ذلك الأمر.

وعمّا لو كان ينوي تبني موهبة غنائية جديدة، صرح أسامة بأن هبة طوجي تقترح عليه دوماً مواهب حديثة لكنه لا يبحث فقط عن الصوت العذب إنما يهمه الصوت المختلف بهويته.

وفي سياق حديثه، قال أسامة الرحبانى إنه لا يعرف الفنان الشامي بشكل جيد، وأبدى أسامة رأيه بالنجم المغربي سعد لمجرد حيث أشاد بموهبته، وعبّر عن إعجابه بما يُقدّمه لكن من المهم أن يحقّق الاستمرارية في مسيرته حسب تصريحه.

أما عن النجم المصري محمد رمضان، فقال أسامة الرحباني: "هو ممثل أكثر من كونه مغني" معتبراً أن موهبته في التمثيل أقوى بكثير من الغناء.

وفي سؤاله عما لو يرى النجمة فيروز، قال الرحباني: "لا ألتقيها شخصياً لكنني أراها كل يوم من خلال أغانيها لأنني أسمعها يومياً".

وعن آل الرحباني الفنية، شدّد أسامة الرحباني بالقول أنّه مستقل بذاته وبهويته الموسيقية بعيداً عن عائلته. 

جدير بالذكر أن برنامج "عمر جديد" يُبث بشكل أسبوعي كل خميس عند الساعة الرابعة بعد الظهر بالتوقيت المحلي لبيروت، وتُعاد حلقاته أيام الإثنين الساعة الثانية بعد الظهر. ولقد بدأت حلقاته منذ الشهر الماضي باستضافة الممثل السوري معتصم النهار، وثاني حلقاته مع النجم العربي وليد توفيق، وفي ثالثها الممثل السوري أنس طيارة، وتستكمل الإعلامية نسرين الظواهرة نجاح هذا البرنامج خلال الأسابيع المقبلة مع نجوم من مختلف المجالات.