جالانت يحذر من «صيف ساخن» مع حزب الله

تصاعد الدخان الكثيف نتيجة القصف الإسرائيلى على جنوب لبنان
تصاعد الدخان الكثيف نتيجة القصف الإسرائيلى على جنوب لبنان

بيروت - وكالات الأنباء

تشهد الحدود اللبنانية تصاعدًا خطيرًا مع تكثيف الهجمات المتبادلة بين حزب الله وإسرائيل، وسط سقوط قتلى من الجانبين، مما يهدد باتساع نطاق الصراع. وقالت المديرية العامة للدفاع المدنى اللبنانى إن غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة فى جنوب لبنان أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص، صباح أمس، فيما قالت مصادر أمنية لوكالة أنباء «رويترز»، إن القتلى أعضاء فى جماعة حزب الله..

وجاء ذلك بعد ساعات من مقتل خمسة أشخاص فى ضربات اسرائيلية على جنوب لبنان.

واعلنت سرايا القدس الجناح العسكرى لحركة الجهاد الاسلامى الفلسطينية فى بيان مقتل ثلاثة من عناصرها «على حدود فلسطين المحتلة فى جنوب لبنان»، بينما قتل اثنان من مقاتلى حزب الله فى غارة أخرى على بلدة العديسة الحدودية..

وأعلن الجيش الاسرائيلى ان مقاتلاته «استهدفت بنى عسكرية كان ينشط فيها مقاتلو حزب الله وبنى عسكرية أخرى»، وخصوصا فى منطقتى الخيام والعديسة..

وحذر وزير الدفاع الإسرائيلى يوآف جالانت من أن الأشهر المقبلة «قد تكون صيفا ساخنا» قائلا إن هناك حاجة إما إلى اتفاق دبلوماسى أو حل عسكرى لاستعادة الأمن..

ويأتى ذلك فيما كثّف حزب الله وتيرة استهدافه لمواقع عسكرية إسرائيلية. وتبنى حزب الله، تنفيذ 11 هجوماً على الأقل ضد أبنية يستخدمها الجيش الإسرائيلى وتحركات جنود ومواقع عسكرية فى شمال إسرائيل.. وأعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية مقتل جندى وإصابة آخر فى قصف صاروخى من لبنان، أمس الأول. وفى المجمل، اعترف الجيش الإسرائيلى بمقتل ثلاثة من جنوده هذا الأسبوع فى الشمال.